حضرموت.. ​معاينة أكثر من 137 طفل للكشف عن مرضى الثلاسيميا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قالت مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية في مدينة حضرموت، أمس، إنها شاركت في العيادة الطبية المتنقلة التي نفذتها مؤسسة العون للتنمية بمديرية حجر.

وأكدت أن ذلك يأتي  في إطار التعاون المشترك بين المؤسستين، حيث تم النزول الميداني للاطلاع عن قرب على الوضع الصحي وبخاصة مرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية.

وبحسب التفاصيل، قام الفريق الطبي بمعاينة أكثر من 137 حالة من الأطفال من سن 4 أشهر إلى 14 سنة لمعرفة عدد الحالات الموجودة والكشف عن الجديدة لكي يتم تسجيلهم رسميا بالمؤسسة.

وتفقدت إيمان عوض حاتم رئيس مؤسسة سدن للثلاسيميا مستشفى الشاذلي بحجر واستمعت من عبدالله باهندي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حجر إلى شرح حول عدد الحالات ومعاناة المرضى وصعوبة نقلهم للمكلا لتلقي العلاج، كيفية الإسهام في إنقاذ حياتهم وإعطائهم العلاج اللازم.
ويذكر أنه سيتم تحويل الحالات الطارئة لمؤسسة سدن بالمكلا لتلقي العلاج وتحمل تكاليف النقل وذلك في إطار شراكة مكتب الصحة والسكان بمديرية حجر مع منظمات المجتمع المدني لما من شأنه خدمة المرضى بالمديرية.

وطالبت مسؤول مؤسسة سدن للثلاسيميا برفع إحصائية بعدد الحالات التي تحتاج للرعاية الصحية والمتابعة المستمرة، وطالبت بضرورة فتح باب التعاون بين الجانبين بما يسهم في تخفيف وطأة معاناة المرضى بمديرية حجر خلال المدة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى