​بعد طول انتظار تأهيل 17ممراً خلفياً في جعار

> ماجد أحمد مهدي

> "يعاد حالياً تأهيل وترميم بعض الممرات الخلفية لمدينة جعار في عمل متواصل وبهمه ونشاط أكبر  والمشروع ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن المرحلة الثالثة قبل الأخيرة لتحسين الوضعي البيئي والصحي للمدينة ونأمل من السلطة المحلية بالمديرية القيام بدورها لاستكمال باقي الممرات الخلفية التي بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل وترميم كون ذلك فوق قدرة المواطن الكحيان".

مشرف العمل بالمشروع الاخ اسعد علي واصل
مشرف العمل بالمشروع الاخ اسعد علي واصل

تحسين الوضع البيئي والصحي

أوضح مشرف العمل بمشروع إعادة تأهيل الممرات الخلفية بجعار الأخ أسعد علي واصل في تصريح خاص لـ "الأيام" :"يهدف هذا المشروع إلى تأهيل وصيانه 17ممرا  بمدينة جعار خنفر وذلك بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية وتنفيذ مكتب واصل للمقاولات العامة وبدأ العمل بالمشروع في بداية شهر أغسطس  ويتمثل في تغيير غرف التفتيش وبناء صبات إسمنتية بطول700متر وتغيير  مواسير مختلفة الأحجام  حيث شمل المشروع تأهيل  7ممرات من أصل17ممرا وتصفية عشرة ممرات لأجل تحسين الوضع البيئي والصحي في الأماكن المستهدفة
وأضاف واصل: "العمل يسير سيراً طبيعيا وذلك بفضل تعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأخ مازن بالليل اليوسفي ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي الصرف بأبين م. صالح بلعيدي من خلال متابعتهم الجادة والمستمرة لمراحل تنفيذ خطوات المشروع منذ البداية.
وأشار :"أن الصعوبات التي تعيق استمرار العمل في المشروع وضعية مواسير مياه المواطنين بطريقة عشوائية والتي سببت لنا إعاقة في تقدم عملية التنفيذ وسرعة الإنجاز وتم التواصل مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية لسرعة حل هذه الإشكالية بأسرع وقت ممكن.

العمل متقدم

المهندس سامح السعدي مهندس مقيم في مشروع تحسين الوضع البيئي والصحي
المهندس سامح السعدي مهندس مقيم في مشروع تحسين الوضع البيئي والصحي
ومن جانبه قال م. سامح السعدي: "يتمثل المشروع في إعادة تأهيل وترميم للممرات الخلفية بمدينة جعار وهذه تعد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المواطنين بدرجة رئيسية في الحفاظ على الوضع البيئي والصحي، في حالة حدوث انسداد للبيارات وغرف التفتيش وهذه المرحلة الثالثة  والمشروع متقدم على الجدول الزمني حيث بلغت نسبه الإنجاز حوالي 50 % وذلك بفضل تعاون العمال وتكثيف ساعات العمل  وعلى المواطنين المستفيدين من المشروع مساعدة الفريق لسرعة إنجاز المشروع والتغلب على الصعوبات.

مشروع ناجح

احد عمال المشروع العامل عبدالله صالح عبيد
احد عمال المشروع العامل عبدالله صالح عبيد
وأشار الأخ عبدالله صالح عبيد أحد عمال المشروع: "نستطيع القول أن مشروع إعادة تأهيل وترميم للممرات الخلفية في جعار خطوة ممتازة والعمل يسير حسب ما خطط من قبل مقاول المشروع الأخ أسعد علي واصل والمهندس المقيم في المشروع الأخ سامح السعدي  وجميع العمال متعاونين فيما بينهم لأجل مصلحة إنجاز العمل قبل وقته المحدد".

مشاريع مكلفة

وتحدث المواطن محسن سعيد: "مثل هذه المشاريع الخدمية تساعد في الحفاظ على الوضع البيئي والصحي نظيفا وخالٍ من الأمراض لأن الأنابيب السابقة شبه متهالكة وبحاجه إلى تغيير وتبديل كون العمر الافتراضي لها قد انتهى ومع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لن يستطيع المواطنين تنفيذ مثل هذه المشاريع المكلفة في حارات مدينة جعار".

بعض الأحياء بدون شبكات

وشكرت الاخت أم علي الصندوق الاجتماعي للتنمية على تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مدينة جعار وتأمل أن تتواصل جهود السلطة المحلية بالمديرية في استكمال باقي الحارات حتى نستطيع القول بأن جعار مدينة حضرية وليست كباقي المدن الذي ينقصها  مشاريع الصرف الصحي، وتضيف: "هناك بعض الأحياء في جعار ليست فيها شبكات صرف صحي بالكامل والجميع على علم بذلك".


مشروع نحلم به

وتحدث مدير إدارة الصرف الصحي بخنفر الأخ علي عبده العوشفي قائلاً :"تأهيل الممرات الخلفية في مدينة جعار من المشاريع الخدمية التي كنا نحلم في تنفيذها  منذ فتره طويلة والحمد الله نفذ الآن في حدود17ممرا خلفيا والعمل في المشروع متقدم وهذه المرحلة قبل الأخيرة وسوف تبقى المرحلة الأخيرة وعندئذٍ سنكون قد انتهينا من مدينة جعار ونشكر الصندوق الاجتماعي للتنمية ومدير عام خنفر الأخ اليوسفي ومدير عام المياه والصرف الصحي بأبين صالح بلعيدي على جهودهم الحثيثة في إنجاح المشروع على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى