​الهيئة العليا للأدوية: نسعى لإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي الصحي

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

>
قال عبدالقادر أحمد البابكري، المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية المستلزمات الطبية في مدينة عدن، اليوم السبت، إن الهيئة سعت ، ومنذ وقت مبكر إلى إحداث تحولات نوعية في الأداء المؤسسي لكوادرها، سواء على الصعيد القيادي أو الأدنى منه مرتبة.

وأشار البابكري إلى أن ذلك يأتي بهدف تجاوز العثرات المهنية واللحاق بركب الهيئات في كثير من البلدان، حيث عملنا على إيلاء التأهيل والتدريب لكوادرنا جل اهتمامنا، فابتعثنا منهم في دورات خارجية، 12 إلى مصر، و 8 إلى الأردن بغية خلق الاحتكاك والاستفادة من الخبرات العربية، ونقل التجارب إلى هيئتنا حتى نسير في ركب السائرين نحو التطور.

وأضاف "ركزنا أكثر على إحداث نقلة نوعية في التأهيل، ومتابعة كل جديد يحدث في محيطنا الإقليمي والدولي، والعمل على توفير كل ما يمكن توفيره من أجهزة ومعدات ذات قدرات عالية في الدقة والجودة".

ونقلت مصادر محلية تصريحات لمسؤول الهيئة العليا للأدوية قال فيه: "هيئتنا تتبادل المعلومات مع هيئة الغذاء بالسعودية، ووعدنا أشقاؤنا السعوديون ب 20 دورة تدريبية تأهيلية خلال الفترة القادمة، كما نظمنا منتصف شهر أغسطس الماضي، في عدن، محاضرة تدريبية حول تطوير المؤسسات العالمية بنظم الجودة مشيرا إلى أن المشاركين في الدورة  3 من خبراء الجودة والتميز، هم د. نشأت عبدالمُعطي، و د. فيصل محمد دين، ود. محمد الطاهر الطيب، وحضرها مدير المركز الاستشاري الأول، مرتضى عثمان إبراهيم، وعدد من المختصين.

وبحسب التفاصيل فأن رسم السياسات الدوائية بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها هي ضمن أولويات الهيئة إلى جانب وضع المواصفات والمقاييس والاشتراطات الفنية الصيدلانية اللازمة للمنتجات المحلية للأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية ومواد التجميل، ذات الأثر الطبي، والمواد الخام الداخلة في الصناعات الدوائية بالإضافة إلى منح موافقة مزاولة الإنتاج المحلي للأدوية المستلزمات الطبية، ومستحضرات التجميل وخاماتها، والرقابة عليها، من حيث صلاحيتها وطريقة إنتاجها للتأكد من مطابقتها لشروط التصنيع الجيد وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى