​حملة أمنية تنهي أعمال بسط على أراضي أحواض مياه في عدن ولحج

> عدن «الأيام» إبراهيم شهاب

>
​أوقفت قوات أمنية مشتركة بقيادة وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن كمال الحالمي أمس أعمال بسط على أحواض الماء في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة.

وفي تصريح خاص لـ "الأيام" قال النقيب كمال الحالمي قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي "إن مسلحين مدنيين على متن 8 أطقم مدنية برفقة جرافتين (شيولين) قاموا بالبسط والحفر على المخزون المائي للعاصمة عدن في منطقة بئر أحمد التابعة إداريا لمديرية البريقة وهو ما يهدد بتحكم هؤلاء النافذون بشريان الحياة لهذه المدينة التي تعاني من شح في إمدادات الماء بالأساس".

وأضاف قائد وحدة التدخل بأن قوات أمنية مشتركة ترافقها أطقم ومدرعات أوقفت بالقوة أعمال الحفر التي كان المسلحون يوفرون الحماية الكبيرة لها منذ أيام من أجل فرض أمر واقع بتملكها وهو ما كان سينذر بأزمة مائية خانقة على مدينة عدن في حال نجحت أعمال البسط والحفريات العشوائية على تلك الحقول المليئة بالمياه الصالحة للشرب".


وتأتي الحملة بعد تزايد عمليات البسط والاعتداءات والبناء على أراضي حقول المياه التي تُـموِّن مديريات العاصمة عدن، وقال قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي كمال الحالمي "عند وصولنا مكان الاعتداءات قابلتنا أطقم مدنية على متنها مسلحين مجهولين يحمون عملية بسط على أراضٍ تابعة لأحواض المياه، وكانوا يقومون بحفر المواقع تمهيدا للبناء غير القانوني، ولكنهم فروا هاربين".


وأضاف الحالمي بأن لغة القانون هي التي سادت في المكان، ولن نسمح بعودة الـ(بلطجة) والاستيلاء على ممتلكات الدولة، وسنضرب بيد من حديد لكل من تسوِّل له نفسه المساس بأي مخطط لا يمتلكه.
وحصلت "الأيام" على صور تظهر أعمال بسط وبناء على مواقع تابعة للمخزون المائي للعاصمة عدن في حقل (بئر ناصر) والذي يقع في محافظة لحج.

وعلمت "الأيام" من مصادر خاصة أن الاعتداءات بدأت يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الماضي بواسطة جرافات قامت بالحفر، ترافقها شاحنات أفرغت كميات كبيرة من الأحجار تمهيدا للبناء على حقول المياه المغذية للعاصمة عدن وضواحيها.
وأضافت المعلومات التي حصلت عليها "الأيام" أن البسط تركَّـز بجانب البئر رقم (14) في الجهة الشرقية من حقول بئر ناصر، بالإضافة إلى جانب البئر رقم (37) والذي يقع في الناحية الغربية من نفس الحقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى