أمير قطر يعقد مباحثات مع شولتس في الدوحة

> "الأيام" وكالات

> ​بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والمستشار الألماني أولاف شولتس سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتعاون العسكري والثقافة والرياضة.

وعقد أمير قطر مع شولتس مباحثات رسمية بالديوان الأميري في الدوحة، تبادلا خلاله وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات أزمة أوكرانيا.

أكد أمير قطري تميم بن حمد آل ثاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني في الدوحة، أن بلاده وألمانيا اتفقتا على دعم جهود إحياء اتفاق إيران النووي.

وقال: "اتفقنا مع المستشار الألماني على أهمية دعم جهود التوصل الى اتفاق حول الملف النووي مع إيران، وأن الاتفاق سيساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة مما سيتيح فرصا أكثر للحوار بين دول المنطقة لتحقيق الأمن الإقليمي".

وأكد الأمير تميم أنه خلال مناقشة المشاكل الإقليمية والدولية شدد الجانبان على ضرورة حل النزاعات بالحوار والدبلوماسية.

يذكر أن شولتس يجري جولة خليجية شملت السعودية والإمارات وقطر، في إطار جهوده للاستحصال على إمدادات إضافية من الديزل والغاز، في ظل أزمة الطاقة التي تمر فيها ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي على خلفية العقوبات التي فرضتها ضد روسيا.

جدير بالذكر أن أولاف شولتس استهل جولته الخليجية التي تشمل الإمارات وقطر، بزيارة السعودية لمحاولة عقد شراكات في مجال الطاقة في مواجهة أزمة الغاز الأوروبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى