​ضبط 2 جندتهما القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
​تمكنت أجهزة الأمن في شرطة مديرية الحوطة بلحج من ضبط شخصين جندهما تنظيم القاعد لتنفيذ عمليات تفجير وكتابة شعارات القاعدة في العديد من الشوارع والحارات بالمدينة.


وقال مصدر أمني في شرطة الحوطة أمس الثلاثاء، إن عملية أمنية نفذتها شرطة الحوطة بالتنسيق مع قوات التدخل السريع بقيادة أحمد اللحجي والحزام الأمني ووفق توجيهات مدير عام شرطة المحافظة اللواء صالح السيد تمكنا من ضبط عنصرين متهمين بتنفيذ عمليات تفجير لقنابل وكتابة الشعارات الخاصة بتنظيم القاعدة في المدينة خلال الأيام الماضية.


وأشار المصدر إلى أن التحقيقات كشفت تورط الشابين "م. أ. أ"،  و "ع. ي. أ" يبلغان من العمر 17 عاما في تنفيذ عمليات تفجير قنابل في عدد من مناطق المدينة تسببت بترويع المواطنين الآمنين، إضافة إلى كتابة الشعارات في الجدران، مشيرا إلى أنهم اعترفوا خلال التحقيقات بتنفيذ ذلك.


وأوضح المصدر أن ضمن الإجراءات القانونية للشرطة جرى إنزال المتهمين المقبوض عليهما ميدانيًا إلى عدد من المواقع التي قاموا فيها بإلغاء القنابل لتمثيل ما قاموا به وضمه ضمن سجلات الاعترافات لاستكمال الإجراءات ونقل الملف إلى الجهات النيابية المختصة.

وتنفذ أجهزة الأمن بمختلف تشكيلاتها بمدينة الحوطة منذ عدة أيام ووفق خطة أمنية وجه بها اللواء صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة انتشارا أمنيا لقوات التدخل السريع والحزام الأمني، حيث شوهدت العديد من النقاط الأمنية وعمليات التفتيش بمداخل ومخارج المدينة للبحث عن مشتبهين من القاعدة وداعش ممن تمكنوا من الفرار أثناء عمليات سهام الشرق للقوات الجنوبية بمحافظة أبين وتضييق الخناق عليهم، وهو ما أدى بحسب بعض المصادر إلى فرار عدد من تلك العناصر إلى لحج وحدوث عدد من الحوادث الأمنية بالمدينة وضواحيها.


 وقالت مصادر محلية في وقت سابق إن أجهزة الأمن عززت تواجدها بالمدينة وضواحهيا وشنت حملة اعتقالات ضد مشتبهين عقب قيام مجهولين قبل عدة أيام بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بمنطقة خالية من السكان ورمي قنبلة في حي سكني دون حدوث أي إصابات، إضافة إلى استهداف طقم عسكري تابع للكتيبة الثانية في اللواء الأول عمالقة (ب) بمنطقة الفيوش عند قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة أدت إلى تفجير الطقم وإصابة اثنين من الجنود إصابات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى