​أنقرة تستدعي سفير ألمانيا احتجاجا على تشبيه أردوجان «بفأر المجاري»

> أنقرة «الأيام» دوتشفيله:

>
​حالة غضب عارمة في أروقة الحكومة التركية بعدما قام نائب رئيس البرلمان الألماني، فولفجانج كوبيكي، خلال حملة انتخابية، بتشبيه الرئيس أردوجان "بفأر المجاري"؛ لترد أنقرة بقوة على كلام كوبيكي وتستدعي السفير الألماني.

استدعت وزارة الخارجية التركية سفير ألمانيا في أنقرة الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 للاحتجاج على تصريحات أدلى بها سياسي ألماني كبير، وصف فيها الرئيس رجب طيب أردوجان بأنه "فأر مجارٍ".

وقال تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية: "نندد بأشد العبارات بالتصريحات المهينة التي أدلى بها فولفجانج كوبيكي نائب رئيس البرلمان الاتحادي الألماني بشأن رئيسنا (أردوجان) في كلمة ألقاها خلال الحملة الانتخابية بولاية ساكسونيا السفلى".

وأضاف بيلجيتش أن "التصريحات غير المقبولة" غير مناسبة لمنصبه كنائب لرئيس البوندستاج وتفتقر إلى الأخلاق السياسية والمسؤولية. كما تم نقل الاحتجاج "القوي" للحكومة التركية إلى السفير الألماني.

وأكد كوبيكي في اتصال مع رويترز إدلائه بهذا التعليق خلال تجمع انتخابي أثناء محاولته لفت الانتباه إلى زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين ينتقلون من تركيا عبر ما يسمى طريق البلقان باتجاه ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى