​قتيل وجرحى في مواجهات مسلحة بسبب الجبايات وسط مدينة تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
 قُتل مواطن وأصيب ثلاثة آخرين بجروح إثر اشتباكات مسلحة في حي الروضة وسط مدينة تعز إثر هجوم نفذه غزوان المخلافي نجل شقيق قيادي في الجيش لجمع جبايات من بائعي القات.

غزوان المخلافي
غزوان المخلافي

وقالت مصادر "الأيام" إن مسلحين يتبعون غزوان المخلافي نجل شقيق مستشار وزير الدفاع صادق سرحان هاجموا ظهر أمس باعة قات و اشتبكوا مع مسلحين يتبعون هيثم الجعشني وتسببت المواجهات في سقوط قتيل وثلاثة جرحى أحدهم عامل يشتغل في توزيع الثلج وآخر كبير في السن أثناء مروره الشارع.

وذكرت المصادر أن المواجهات وقعت خلال صلاة الجمعة و تسببت بإحداث رعب داخل حي الروضة والمناطق المجاورة وسط المدينة، وأشارت المصادر إلى أن غزوان المخلافي بقي على مدى سنوات يحصل على جبايات من مالكي أسواق القات، وداهم مسلحوه السوق على خلفية رفض مالكه دفع 150 ألف ريال يوميا.

وتسببت المواجهات بإحراق  طقم عسكري  وأضرار في منازل المواطنين و خلفت حالات من الإغماء بين النساء والأطفال نتيجة الهلع والرعب ووصول النيران إلى داخل منازلهم.


وأشارت المصادر إلى أن مسلحي غزوان المخلافي فرضوا حصارًا  لساعات على منزل الجعشني  وباشروه بإطلاق رصاص كثيف قبل أن تتدخل قيادات عسكرية لوقف الاشتباكات.

وكانت قيادات عسكرية أطلقت غزوان المخلافي مؤخرا من السجن المركزي الذي أمضى فيه  قرابة العام، على خلفية جرائم نهب وقتل وتقطعات.

وحمّل المواطنون وناشطون قيادة المحور و الأجهزة الأمنية مسؤولية الانفلات الأمني الذي تشهده المدينة وانتشار أعمال البلطجة من قبل عصابات مسلحة يتزعمها غزوان المخلافي وقيامها بأعمال نهب بقوة السلاح.





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى