مسؤول عسكري: عمليات تطهير الإرهاب حققت أهدافها في الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> قال الملازم محمد أحمد داهق السقطري ركن توجيه معنوي لكتيبة طوارئ حزام أمني العاصمة عدن، أمس السبت، إن محافظة سقطرى تعيش في أمن وسلام.

وأضاف في تصريحات لـ "الفجر"، بأن محافظة المهرة وحضرموت تشهدان تظاهرات ضد الإخوان وهذا غضب شعبي لترحيل ما وصفها بـ"القوى الشمالية" من أراضيهم حيث عملت هذه القوى على تخويف وإرهاب المواطن وقتل واختطاف، حد قوله.

وأكد السقطري بأن هناك تطهير في محافظة أبين وشبوة من عناصر الإرهاب وتأمين لها، ثم في القريب العاجل ستتوجه إلى حضرموت والمهرة للتحرير.

وأكد أن العمليات العسكرية بجنوب اليمن حققت أهدافها بالشكل الذي يتمناه الشعب الجنوبي.

وأشار إلى أن جرائم الحوثي مستمرة في الحديدة والمحافظات اليمنية، وبشأن تعامل المجتمع الدولي مع جرائم هذه المليشيات فهو تعامل غير صادق ومتخاذل تماما ولا توجد لدى المجتمع الدولي أي مصداقية في الحسم.

وتابع "المليشات الحوثية الإرهابية عملت على قطع كل الوسائل لوصول مستحقات الإغاثية للمدنيين باليمن ومارست أبشع الأساليب الغير أخلاقية".

وبالتطرق إلي جرائم الحوثيين ضد الأطفال في مدينة تعز خاصة واليمن عامة والذين يعانون من حصار مستمر منذ العام 2014 قال إن ميليشيات الحوثي قتلت الطفولة في اليمن وحول مدارس التعليم إلى تدريب وتجنيد.

وأكد بأنه لا حل لإنهاء الحرب في اليمن وفك الأزمة والحصار عن اليمن، وعلى المجتمع الدولي ومجلس التعاون الخليجي أن يدعم الجنوبيين لاستعادة دولتهم واستعادة دولة الجنوب ولا حل للاستقرار في اليمن إلا إذا اعترفوا بحق شعبنا ودعمونا لعودة دولتنا التي أُخذت منا بقوة السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى