الرئيس الإيراني: نأمل إيفاء السعودية بالتزاماتها بوقف الهجمات على اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
​أعرب الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، مساء الاثنين "عن أمله في أن تفي المملكة العربية السعودية بالتزاماتها بوقف الهجمات على اليمن وأن يحدد الشعب اليمني مصير بلده بنفسه".

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية أمس الثلاثاء عن تلقي رئيسي اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث جرى التباحث حول الأزمة في اليمن.

ونقلت وسائل الإعلام إن الرئيس رئيسي أبلغ جوتيريش بأن "إيران أكدت دائما على رفع الحصار ووقف إطلاق النار في اليمن وبذل الجهود لحل الأزمة من خلال إجراء حوار يمني - يمني والتفاهم دون تدخل أجنبي في هذا البلد، وأن زملاءكم في منظمة الأمم المتحدة يؤيدون ذلك أيضا".

وأضاف: "آمل بجهودكم ومتابعتكم أن تفي المملكة العربية السعودية بالتزاماتها بوقف الهجمات على اليمن، وتقتنع بحل قضايا هذا البلد عبر مشاركة اليمنيين وتحديد مصيره عبر شعبه"، مؤكدا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتوظيف قدراتها المتنوعة والمؤثرة لحل القضايا الإقليمية والعالمية".

ووفق الإعلام الإيراني فقد طمأن جوتيريش الرئيس الإيراني، أنه "سيبذل قصارى جهده لإقناع السعودية بوقف الهجمات على اليمن ومحاولة حل الأزمة من خلال الحوار بين مختلف الفصائل اليمنية"، معربا عن أمله بأن يتمكن من إنشاء هيكل سياسي جديد في منطقة لها مكانة خاصة وعريقة في الحضارة الإنسانية بمشاركة إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى