​السيتي وريال مدريد يخططان لمواصلة انطلاقتهما في دوري الأبطال

> لندن «الأيام» وكالات :

> * تبدو الفرصة مواتية أمام ريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي لتحقيق فوز ثالث تواليا عندما يستضيفان شاختار الأوكراني وكوبنهاجن الدنماركي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، ويلتقي بنفيكا وباريس سان جرمان في قمة لفض شراكة صدارة المجموعة الثامنة، فيما يبحث تشيلسي عن فوزه الأول عندما يستضيف ميلان في إحدى أبرز مواجهات الجولة الثالثة.
 
* ويملك مانشستر سيتي وريال مدريد فرصة حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي كونهما سيلاقيان شاختار وكوبنهاغن أيضا في الجولة الرابعة لكن على أرض الأخيرين .. ويسعى الريال للعودة إلى سكة الانتصارات التي توقفت عند ستة متتالية في الدوري وتسعة في مختلف المسابقات وذلك للمرة الأولى هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا 11 في الدوري .. وتعكرت عودة هدافه كريم بنزيمة إلى الملاعب بعد غياب لنحو شهر تقريبا بسبب الإصابة بفقدان نقطتين ثمينتين كلفته التخلي عن الصدارة بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي برشلونة، بل إن الدولي الفرنسي كان سببا في التعثر بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة (79).

* وبات شاختار خصما تقليديا للنادي الملكي بعدما أوقعته القرعة معه للمرة الثالثة تواليا في دور المجموعات والرابعة في تاريخ مشاركاتهما في البطولة، خرج خلالها الريال فائزا 4 مرات مقابل خسارتين كانتا موسم 2020 - 2021، عندما سقط على ملعب سانتياغو برنابيو 2 - 3 في الجولة الثالثة ، وصفر - 2 في كييف .. ورد الريال التحية في الموسم الماضي عندما اكتسح الأخير على ملعبه بخماسية نظيفة، قبل أن يتغلب عليه بصعوبة 2 - 1 في مدريد .. ولن يكون شاختار خصما سهل المنال وهو وجه إنذارا للنادي الملكي الذي سيستمر غياب حارسه البلجيكي تيبو كورتوا بسبب الإصابة ، بفوزه الكبير على مضيفه ميتاليست خاركيف 6 - 1 السبت في الدوري المحلي منتزعا الصدارة مؤقتا برصيد 13 نقطة من دنيبرو، وفي المجموعة ذاتها ، يلتقي الجريحان لايبزيج الأخير من دون رصيد مع سلتيك الثالث بنقطة واحدة بهدف تدارك الموقف والإبقاء على الآمال في المنافسة على البطاقة الثانية.
 
* وتأكد غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لاعب ريال مدريد، عن مواجهة شاختار، ويعاني كورتوا من إصابة في العصب الوركي، ولم يتم تحديد موعد عودته، حيث غاب بالفعل عن مواجهة أوساسونا بالليجا، وكل المؤشرات تفيد بأنه لن يشارك حتى لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة، بحسب صحيفة"موندو ديبورتيفو" الإسبانية.
 
* وسيبدأ الأوكراني (أندري لونين) الحارس البديل ضد شاختار ، وسيتواجد حارسان من فريق الكاستيا ، هما (لوكاس كانيزاريس) و(لويس لوبيز) على مقاعد البدلاء .. وكان ثيبو كورتوا الغائب الوحيد عن مران الميرنجي ، وتدرب مودريتش ولوكاس فاسكيز دون مشاكل ، وأيضا كامافينجا .. وتابع المدرب كارلو أنشيلوتي مشاركة مودريتش وفاسكيز خلال المران عن كثب كي يتخذ قرارا بشأن إدراجهما في قائمة مباراة شاختار ، بعد عودة لوكا بإصابة في الحوض ، أثناء تواجده مع منتخب كرواتيا، بينما تعرض لوكاس لإصابة عضلية في 11 سبتمبر الماضي أمام مايوركا في الليجا.
 

* بالمثل، عاد إلى التدريبات الجماعية لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا الذي غاب الاثنين بسبب صدمة قوية أمام أوساسونا، لكنه أصبح جاهزا للمشاركة مع الريال في الجولة الثالثة من التشامبيونز .. وقبل انطلاق الجولة الثالثة من دور المجموعات، يتصدر ريال مدريد المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (6) أمام شاختار دونيتسك الوصيف (4).
 
* وهذه المرة الثالثة تواليا التي تضع القرعة الفريقين بنفس المجموعة، وفاز الميرينجي هذا الموسم بأول جولتين ، وسبق أن فاز شاختار على الريال في عقر داره بملعب ألفريدو دي ستيفانو، بينما لم يستطع أي فريق أوكراني التغلب على الريال بملعب سانتياجو برنابيو .. وما يزال شاختار فريقا لا يستهان به، وقد أثبت ذلك بفوزه الكاسح على لايبزيج في ألمانيا.

* أما لايبزيج فلا مجال أمامه للتفريط في نقاط أخرى بعد خسارة أول مباراتين، رغم كونه أحد المرشحين للتأهل، ويستقبل في الجولة الثالثة سيلتيك الذي يمتلك نقطة وحيدة خطفها من شاختار.
 
* وسيكون فريق نادي إشبيلية على موعد مع فريق ألماني أيضا ، هو بوروسيا دورتموند من أجل وصافة المجموعة ، التي ضمن مانشستر سيتي صدارتها .. وأخفق الفريق الأندلسي في التسجيل طوال ثلاثة لقاءات أوروبية، وقد تلقى هزيمة قاسية على يد السيتي ولم يستطع الفوز على كوبنهاجن.. لذا فإن أي تعثر جديد قد يطيح بالأندلسيين خارج المسابقة.
 
* من ناحيته ، يعول السيتي على إرلينج هالاند صاحب الـ 26 هدفا في 21 مباراة في دوري الأبطال ، وأمام منافس أقل منه على الورق.
 
* وفي ملعب ستامفورد بريدج، سيبحث جراهام بوتر مدرب تشيلسي عن أول فوز أوروبي له بعد فشله في تحقيق ذلك على حساب سالزبرج، وإجمالا يقدم البلوز واحدة من أسوأ انطلاقاته الأوروبية في الأعوام الأخيرة.
 
* ويتزعم ميلان المجموعة الخامسة بعد تعادل البلوز مع الفريق النمساوي، الذي يستضيف دينامو زغرب في مباراة مهمة لهما بعد ارتفاع حظوظهما في التأهل.
 
* ويمر يوفنتوس بعنق الزجاجة بعد خسارته للمرة الأولى في تاريخه أول جولتين من دور المجموعات، ويستضيف مكابي حيفا في تورينو تحت ضغط هائل قد يسفر عن منح تشكيلة ماسيميليانو أليجري إما دفعة للأمام أو للوراء، ويتشبث يوفي بالمنافسة على وصافة المجموعة خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا اللذين فازا في أول مباراتين ويتواجهان في لشبونة لفك الاشتباك على الصدارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى