​الشطرنجي فادي بجاش يحقق إنجازات عالمية في بطولة آسيا

> مسقط «الأيام» متابعات :

> * تختتم اليوم الاربعاء بسلطنة عمان (بطولة آسيا لشطرنج الهواة) ، والتي سوف يتم فيها تكريم الابطال الفائزين بالمراكز الاولى.. وحقق نجم الشطرنج اليمني إبن محافظة لحج (فادي بجاش) مشاركة مميزة في البطولة التي شارك فيها 204 لاعبا ولاعبة يمثلون 23 دولة من مختلف الدول الآسيوية والعربية وسلطنة عمان المستضيفه تشارك بأكثر من 50 لاعبا ولاعبه .. وتحصل الشطرنجي فادي على التصنيف العالمي في البطولة بعد المشاركة القوية وخوضه لغمار منافسات جولاته في البطولة، حيث كانت نتائج الجولات الاولى لنزالات لاعبنا اليمني فادي بجاش تشير إلى اقترابه من الحصول على التصنيف العالمي وفقاً للنتائج الايجابية.
 
* وخاض فادي بجاش يوم الاثنين الماضي نزالين يعدان من النزالات القوية والصعبة حيث تغلب في النزال السادس على منافسه العماني سالم عيسى المصنف العالمي وحامل لقب CM مرشح استاذ اتحادي وحامل لقب بطولة ظفار للشطرنج ، وفي النزال السابع تغلب الشطرنجي (فادي) على اللاعب العماني محمد العمري والذي يحمل التصنيف العالمي منذ مدة طويلة وكان نزالا صعبا دام أربع ساعات.
 
* وبفوز نجمنا اليمني فادي في هذين النزالين الاخيرين يكون قد حصل على التصنيف العالمي وبدرجة امتياز حسب تقديرات لجان التحكيم والمشرفيين الدوليين الذين منحوه التصنيف العالمي ليس فقط على الفوز في النزالات كلها ولكن لأن أداءه كان ممتازا وطريقة لعبه وفقا للمقاييس والمعايير حسب التصنيفات العالمية.

* وينافس البطل فادي على ذهبية البطولة في يوم اختتامها ، حيث تعد النزالات الختامية شاقة وصعبة ، لأنها ستكون مع لاعبين حاصلين على درجات التصنيف العالمي من فترة طويلة ، وكذلك شاركوا في بطولات دولية وقارية.

* الأطر الرياضية في محافظة لحج تتمنى التوفيق للنجم الشطرنجي فادي بجاش في نزالات ختام البطولة وتحقيق نتائج مشرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى