الحوثيون يعاودون فتح 4 جبهات لاختراق حدود الجنوب

> الصبيحة/يافع/البيضاء /الضالع «الأيام» خاص:

> عادت جماعة الحوثيين، أمس الأربعاء، إلى مهاجمة مناطق جنوبية حدودية في محاولة لتحقيق اختراق في هذه الجبهات، حيث تعثروا أمامها طيلة السنوات الماضية.

وجاءت هجمات الحوثيين عقب ساعات من فشل مساعي الأمم المتحدة لتمديد الهدنة لفترة أطول بعدما رفضت صنعاء قبولها بالمقترحات الجديدة للمبعوث الأممي.

وأعلنت مصادر عسكرية جنوبية وسكان لـ "الأيام" أن قوات للحوثيين شنت هجمات تسلل في عدة جبهات حدودية في يافع، والصبيحة، حيفان، والبيضاء، والضالع خلال يومي أمس وأمس الأول.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك التي وصفتها بـ "العنيفة" اندلعت بين قوات اللواء الرابع حزم وجماعة الحوثي على حدود الصبيحة شمال لحج.

وتمكنت وحدات قتالية، تتبع الكتيبة الثانية المرابطة في قطاع الضباب بجبهة الصبيحة حيفان المتصلة بمحافظة تعز، من إحباط محاولة تسلل للحوثيين على بعض مواقع اللواء الرابع، وفقا للمصادر العسكرية.

وعقب حالة التسلل الفاشلة، استمرت المعارك بين عناصر الحوثي والقوات الحكومية ثلاث ساعات متواصلة استخدم خلالها الطرفان أسلحة ثقيلة، بحسب المصدر.

وفي السياق، قالت القوات المرابطة بجبهة ثرة الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين، أمس الأربعاء، إنها تصدت لهجمات شنها الحوثي على مواقع بالجبهة.

وأضافت، "أفرادها تمكنوا من إحباط هجوم ومحاولة تسلل لمليشيا الحوثي خلال الساعات الماضية في الخطوط الأمامية للجبهة".

وأشارت القوات إلى أن محاولة التسلل الحوثية فشلت تحت تغطية نارية تجاه المواقع، مؤكدة وقوع خسائر في صفوف المليشيات وأجبر من تبقى على الفرار، لافتة إلى جاهزية قواتها المرابطة في ثرة للتعامل مع أي تسلل أو هجوم تشنه المليشيات.

وقال المتحدث العسكري للقوات الجنوبية النقيب محمد النقيب، إن خلال الـ 48 الساعة الماضية، "تلقت المليشيات الحوثية الإرهابية ضربات موجعة على يد أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية في كل من جبهات يافع والضالع وثرة وطور الباحة وحيفان".

وأضاف، "صباح اليوم (أمس) ألحق مغاوير قواتنا خسائر كبيرة بمليشيات العدو، وذلك أثناء محاولتها تنفيذ تسلل بجبهة طور الباحة الحدودية".

ولم يذكر المتحدث العسكري الجنوبي تفاصيل أخرى.

وأكد سكان أن عشرات الحوثيين قتلوا في مواجهات جبهات يافع والضالع وحيفان.

إلى ذلك نفّذت القوات المسلحة الجنوبية عملية عسكرية ضد موقع لمليشيا الحوثي، المتمركزة في جبهة حجر شمال غرب الضالع.

وأكد مصدر عسكري أن وحدة تابعة للواء الثالث مقاومة شنت عملية عسكرية خاصة ضد موقع لمليشيا الحوثي في تبة صرارة بقطاع الجب صبيرة غرب منطقة حجر تمكنت خلالها من قتل أثنين من الحوثيين.

وأجبرت قوات اللواء الثالث مقاومة عناصر المليشيا على الفرار عقب مقتل اثنين من عناصرها وخسائر فادحة في العتاد.

وأضاف المصدر إن تنفيذ العملية جاء بعد شن مسلحو الحوثي عمليات قصف متكررة على مواقع القوات الجنوبية والقرى السكنية بشكل مكثف وعشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى