​منتخب ناشئينا يثخن شباك البوتانيين بثمانية أهداف

> دكا «الأيام» عبده المدان :

> * أثخن لاعبو ونجوم منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم أمس شباك منتخب بوتان بـ 8 أهداف مقابل لا شيء ، في مباراة تسيد فيها منتخبنا أداءً ونتيجة ليحصد أول ثلاث نقاط مهمة في سباق البحث عن الصدارة للمجموعة الخامسة وتأمين التأهل إلى نهائيات آسيا .. شوط المباراة الأول سيطر فيه منتخبنا على مجريات اللعب وظل مستمراً في الهجوم وتشكيل الخطورة بينما ظهر منتخب بوتان بمستوى متواضع ، مما ساعد منتخبنا على التفوق الميداني وتحقيق تقدم بالنتيجة والأهداف .. وقد سجل الهدف الاول في الدقيقة 10 عبر تمريرة طويلة الى داخل منطقة خطر بوتان فشل المدافع في تشتيتها ووضعها عبدالرحمن مشفق في المرمى مسجلا الهدف الأول، بعدها سُجل الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 15 من تمريرات متقنة بدأها الكابتن عصام ردمان الذي عكسها من منتصف اليسار الى عبدالرحمن الخضر في الجهة اليمنى ومرررها إلى سعيد العولقي  وعكسها إلى مرمى بوتان أخطأ المدافع في التعامل معها واستفاد عادل عباس منها وسجل منها الهدف الثاني ، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 21 من هجمة ودربكة وأكثر من تسديدة انهاها محمد خالد برأسية قوية ومتقنة في الشباك البوتانية .. وسحل عبدالرحمن الخضر الهدف الرابع في الدقيقة 40 من تمريرة عكسية ووضع الكرة رأسية في المرمى البوتاني ، ومن ضربة جزاء احتسبها الحكم من لمسة يد سدد محمد وهيب الكرة في الزاوية البعيدة مسجلاً الهدف الخامس.
 
* وفي الشوط الثاني أضاف محمد البرواني الهدف السادس في الدقيقة 61 بعد أن توغل عبدالرحمن الخضر من الجهة اليمنى وسدد الكرة وأبعدها الحارس الى متناول البرواني الذي وضعها رأسية في المرمى، وسجل أنور الطريقي الهدف السابع في الدقيقة 73 بعد ان تجاوز المدافع وسدد كرة قوية في المرمى، ونجح البديل احمد الجماعي في تسجيل الهدف الثامن في الدقيقة 84 ، لتنتهي المباراة بالفوز الأول على حساب منتخب بوتان 8 - صفر.
 
* وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أمس الأربعاء أيضاً فوز بنجلادش المضيفة على سنغافورة 2 - 1 على نفس الملعب .. وسجل لاعب سنغافورة برايدن غوه (10بالخطأ في مرمى فريقه) ولاعب سنغافورة إيزاك لي (90+7 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي بنغلادش، في حين أحرز محمد شزوان (28) هدف سنغافورة الوحيد.
 
* وتصدر المنتخب اليمني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام بنجلادش، في حين بقي رصيد سنغافورة وبوتان خالياً من النقاط .. وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة غداً الجمعة حيث تلتقي سنغافورة مع اليمن، وبوتان مع بنجلادش .. وسيتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى