حملة لكشف مصير ناشطة حقوقية بصنعاء

> «الأيام» غرفة الاخبار:

>
​أطلق ناشطون اليوم الأربعاء، حملة إلكترونية للضغط على الحوثيين لكشف مصير ناشطة حقوقية والإفراج عنها، مؤكدين اختطافها منذ أكثر من شهرين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر ناشطون حقوقيون أن جماعة الحوثي اختطفت الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، رئيسة منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية منذ قرابة شهرين، وأن المساعي والوساطات القبلية، طوال الفترة الماضية لم تفلح في الإفراج عنها.

وقالت الناشطة الحقوقية هدى الصراري: إن اعتقال العرولي لأكثر من شهرين من قبل مليشيات الحوثي في صنعاء، قمعا للنساء وإذلالهن ونمط من أنماط الانتهاكات الممنهجة التي يمارسها الحوثيون في مناطق سيطرتهم، وهناك العديد من النساء اللاتي يواجهن الاعتقال والاحتجاز والمنع من الوصول للعدالة بشكل عام.

وكرمت العرولي، منتصف يونيو الماضي، من قبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بدرع التميز الذهبي 2022، لمشاركتها في مؤتمر عن المرأة العربية في دبي، حول دور المرأة في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.
وذكرت تقارير حقوقية، أن عدد النساء المعتقلات في سجون سلطة الحوثيين منذ العام 2015  تجاوز 1700 امرأة أغلبهن في مدينة صنعاء.

وفي  20 فبراير 2021 تعرضت انتصار الحمادي للاعتقال من نقطة أمنية قبل أن يخضعها الحوثيون لمحاكمة غير قانونية وحكم عليها بالسجن خمس سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى