ورشة لإعادة هيكلة كليات جامعة لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

>
عقدت بمديرية صبر في لحج، اليوم الأربعاء، أعمال الجلسة الأولى لورشة العمل العلمية التي تنظمها جامعه لحج بعنوان "إعادة هيكلة كليات جامعه لحج واستشراق آفاقها المستقبلية".


وتستمر  لمدة يومين برعاية ودعم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف المحافظ اللواء أحمد تركي ود. أحمد فضيل رئيس الجامعة وبمشاركة عدد من القيادات السياسية والأكاديمية وباحثين في المحافظة.
وأكد المحافظ تركي على أهمية الورشة للخروج برؤية مستقبلية لتطوير الجامعة وإنشاء العديد من التخصصات النادرة في كليات الجامعة بما يتطلب سوق العمل.


وأبدى المحافظ استعداده لدعم الجامعة، مطالبا رجال المال والأعمال لتقديم الدعم للجامعة من أجل استمرارها كمتطلب أساسي لأبناء المحافظة.
ودعا المسؤول الأول في المحافظة للاهتمام بالصرح العلمي، مشيرا إلى أن الجامعة تحتاج لإمكانيات كبيرة من أجل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي والتطبيقي فيها.


وقال خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي، إن إقامة مثل هذه الورش العلمية ستسهم في وضع استراتيجية الجامعة.
وذكر فضيل أن الورشة العلمية تعد أول بواكير النشاط العلمي للجامعة، متأملا أن ترسم استراتيجية جديدة لحاضر ومستقبل التعليم الجامعي العالي والتطبيقي والنظري.

وناقشت الورشة 15 ورقة علمية مقدمة من قبل إدارات الكليات الخمس الحالية في الجامعة وبعض الأساتذة الباحثين والمهتمين بالتعليم الفني والتدريب المهني والتربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى