إعادة انتشار لمقاتلي القاعدة في المحفد ومقتل إرهابيين في الوضيع

> المحفد «الأيام» خاص:

> أحبطت القوات المسلحة الجنوبية، أمس الأول، محاولة تسلل فاشلة لعناصر تنظيم القاعدة باتجاه مواقع للحزام الأمني على أطراف مديرية المحفد.

وقال قائد اللواء 14 صاعقة العميد عثمان معوضة، إن "قوات اللواء رصدت تحركات مشبوهة من قبل مسلحي تنظيم القاعدة بالقرب من أحدى المرتفعات بأطراف مديرية المحفد المطلة على وادي عومران، حيث كانت تهدف تلك العناصر التسلل إلى شن عمليات هجومية ضد قواتنا".

ونقل الموقع الرسمي للقوات الجنوبية عن العميد معوضة قوله: إن وحدات من اللواء 14 صاعقة نفذت حملة خاطفة إجبرت تلك العناصر على الفرار، مشيراً إلى أن "حملات التطهير وتتبع الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة التي تقوم بها قوات الأمن العام وقوات الحزام الأمني بمساندة القوات المسلحة الجنوبية مستمرة، ولن تتوقف وستستمر حتى تطهير كل مناطق أبين".


وقدم العميد معوضة شكره لقيادة القوات البرية الجنوبية ممثلة باللواء علي البيشي وقيادة محور أبين ممثلة بالعميد مختار النوبي على دعمهما المستمر للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين.

إلى ذلك، تمكنت القوات الجنوبية الجنوبية من تحييد عنصرين بارزين في تنظيم القاعدة الإرهابي خلال عملية نوعية تفذتها مساء أمس على أحد أوكار التنظيم في مديرية الوضيع شرق محافظة أبين.

وبحسب مصادر أمنية، فإن العنصرين الإرهابيين (ص.ع.ص.ج) و(ع.ن.ا م) قد لقيا مصرعهما أثناء عملية القوات الجنوبية بالوضيع.

وأفادت المصادر أن العنصرين الإرهابيين متهمان بقتل القيادي في الحزام الأمني حيدرة ناصر حيدرة جبران الجعدني في مطلع العام الحالي أمام منزله في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، وهما من أقاربه أو أبناء عمومته وينتميان للتنظيم الإرهابي.

يذكر أن تنظيم القاعدة كان ينشط في مديريات المنطقة الوسطى في ظل تساهل القوات الشرعية آنذاك إلا أن بعد التفاهمات الأخيرة بين القوات المسلحة الجنوبية والقوات الشرعية الجنوبية تمت محاصرت أوكار التنظيم في عومران بمودية، وهربت أغلب قياداتة إلى محافظة البيضاء الشمالية وتم الكشف على الكثير من الإرهابيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى