مجلس القضاء الأعلى يقر مشروع موازنة السلطة القضائية للعام 2023

> عدن «الأيام» سبأ:

> عقد مجلس القضاء الأعلى في اليمن اجتماعه الدوري، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، برئاسة رئيس المجلس القاضي محسن يحيى طالب، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها عدد من القرارات الهادفة إلى تعزيز دور السلطة القضائية في تحقيق العدالة وإنفاذ القانون.

واطلع القاضي محسن طالب، أعضاء المجلس على نتائج لقاءه بحضور رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي الدكتور علي الأعوش، برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي وجهوده في دعم ومتابعة نشاط السلطة القضائية وتعزيز دورها في إرساء دعائم النظام والقانون وحماية الحقوق والحريات.

وأقر المجلس، مشروع موازنة السلطة القضائية للعام القادم 2023م رقما واحدا لإدراجها في الموازنة العامة للدولة وفقا للنصوص الدستورية والقانونية.

ووافق المجلس على الطلبات المقدمة من بعض القضاة لإحالتهم للتقاعد نظرا لظروفهم وحالتهم الصحية، كما رفع المجلس الحصانة عن أحد أعضاء السلطة القضائية بناءً على الطلب المقدم من النائب العام للجمهورية.

واطلع المجلس، على التقرير المقدم من وزير العدل والنائب العام حول مشاركتهما في مؤتمر وزراء العدل العرب في دورته الثامنة والثلاثين والتي عقدت مؤخرا في المملكة المغربية الشقيقة مشيدا بمشاركتهما وبدورهما الفاعل والتي تكللت بالنجاح وبالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في المجال القضائي بين بلادنا والمملكة المغربية الشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى