مبارك لـ«الأيام»

> مبارك لي ولصحيفة "الأيام" اليمنية، ورحمة الله على الأستاذ هشام باشراحيل العزيز الغالي والغائب الحاضر دائما، مبارك مرور 22 عاما على منحنا مقعدا إعلاميا لدى المقر الإعلامي الأوربي التابع للأمم المتحدة في جنيف، وبذلك نكون قد حققنا السبق الصحفي لأول مرة بمنح صحفية وصحيفة يمنية عدنية هذا المركز.

والتكريم أعاد لذاكرتي يوم نجاحي بامتحان القبول ضمن المراسلين الصحافيين التابعين للأمم المتحدة في جنيف خاصة وأنا كنت قادمة من عدن ولا أتحدث غير اللغة العربية والإنجليزية فقط، وفوجئت بأن اللغة الرسمية في مدينة جنيف السويسرية هي اللغة الفرنسية، مما دفعني للالتحاق بالمعهد الدولي للغات لدراسة اللغة الفرنسية، ولله الحمد وفقت بالقبول في العمل كأول مراسلة صحفية يمنية لصحيفة "الأيام" لدى المقر الإعلامي الأوربي التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف.

ومازلت أتذكر هذا اليوم وكأنه البارحة ومدى سعادة الوالد والأستاذ العزيز والغالي جدا على قلبي هشام باشراحيل رحمة الله عليه، والأستاذ العزيز تمام باشراحيل، والأخ العزيز باشراحيل هشام باشراحيل بهذا النجاح.

وكان أول خبر ينشر في "الأيام" يومها بصفحتها الأولى بالخط العريض هو:

المقر الإعلامي الأوروبي التابع للأمم المتحدة في جنيف يمنح صحيفة "الأيام" مقعدا إعلاميا، وبذلك يكون السبق للصحيفة والصحفية ذكرى فيصل العراسي.

ورغم النجاحات التي توالت في حياتي العملية بعد ذلك إلا أنني اعتبر حصولي على لقب أول صحفية يمنية من أبناء عدن لدى المقر الإعلامي الأوروبي في جنيف هو أجمل نجاحتي في الحياة العملية.

الحمد لله على أني حققت هذه المكانة في حياة أمي حفظها الله، لكي تشعر بأني ما خيبت ظنها وحققت لها ما كانت تحلم به وهو تخليد اسم أبي رحمة الله عليه.

شكرا لكل من دعمني ووقف إلى جانبي في أشد مراحل حياتي كنت بحاجة للدعم والمساندة وكلمات التشجيع، وشكرا لمن مازال إلى جانبي ويشجعني على مواجهة الحياة بكل صعوباتها، لأن ثقتهم بي كبيرة بأني أقوى من أي ظرف صعب ممكن أواجهه في مشوار حياتي بشكل عام.

أعتذر على الإطالة، لأني أحوي مشاعر عجزت حقيقة عن اختزالها.

شكرا للجميع بمن شاركوني فرحتي، ولا أسف لمن خذلوني في مواقفهم عندما احتجت وقفتهم معي.

ربنا سبحانه وتعالى أراد أن يعرفني معادن البشر وصدق مشاعرهم في هذا الموقف بالذات.

يوم 3 نوفمبر 2022 كان يوما حاسما في حياتي لأني خضت فيه معركة جديدة من معارك الحياة سأخرج منها منتصرة بإذن الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى