أرسنال يستعيد الصدارة ونيوكاسل يقفز إلى المركز الثالث وهزيمة قاسية ليونايتد

> لندن «الأيام» أ. ف. ب:

> استعاد أرسنال صدارة الدوري الانكليزي الممتازة في كرة القدم من مانشستر سيتي بفوز لافت خارج ملعبه على جاره تشلسي 1-صفر المرحلة الخامسة عشرة أمس الاحد.

ورفع أرسنال رصيده إلى 34 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، في حين بقي تشلسي سابعا برصيد 21 نقطة.

ويعاني تشلسي أخيرا في الدوري المحلي حيث لم يفز في آخر 4 مباريات له فتعادل مرتين مع برنتفورد سلبا ومانشستر يونايتد 1-1 وخسر مرتين أمام برايتون 1-4 واليوم أمام أرسنال، أما آخر فوز فحققه فكان في 16 أكتوبر بفوزه خارج الديار على آستون فيلا بثنائية نظيفة.

كان أرسنال الطرف الأفضل معظم فترات المباراة في مباراة لم تشهد العديد من الفرص باستثناء واحدة خطيرة للضيوف عندما رفع البرازيلي جابريال مارتينيلي كرة متقنة داخل المنطقة فأنسل مواطنه جابريال جيزوس من وراء مدافعي تشلسي وسدد كرة رأسية خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع أمامه أواخر الشوط الأول.

وبعد بداية موقفة لجيزوس إثر انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من مانشستر سيتي، فأنه صام عن التسجيل في المباريات التسع الأخيرة لفريقه.

وفي الشوط الثاني، أخرج مدرب تشلسي جراهام بوتر مهاجمه الجابوني بيار ايميريك اوباميانج لاعب أرسنال السابق وأشرك بدلا منه الألباني ارماندو بروخا، ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما رفع ياكايو ساكا الكرة من ركلة ركنية مرت على الجميع ليتابعها المدافع البرازيلي غابريال داخل الشباك من مسافة قريبة(63).

وأضاع صانع ألعاب أرسنال النروجي مارتن اوديغارد فرصة جيدة لتعزيز تقدم فريقه عندما سدد كرة لولبية مرت إلى جانب القائم الأيمن (74).

وحقق أستون فيلا انتصارا ثمينا على ضيفه مانشستر يونايتد (3-1) ، في أولى مباريات أصحاب الأرض تحت قيادة المدرب الجديد، أوناي إيمري.

وسجل أهداف أستون فيلا: ليون بايلي، لوكاس دين، جاكوب رامسي، في الدقائق (8، 11، 49)، بينما أحرز هدف الشياطين الحمر الوحيد لوك شو، في الدقيقة 45.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 23 نقطة، في المركز الخامس، بينما رفع الفيلانز رصيدهم إلى 15 نقطة، في المركز الرابع عشر.

ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين الفريقين يوم الخميس القادم على ملعب (أولد ترافورد)، معقل مانشستر يونايتد، حينما يلتقيان في الدور الثالث لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وواصل نيوكاسل يونايتد انتفاضته في بطولة الدوري ، وحافظ على تواجده وسط الكبار في المسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 - 1 على مضيفه ساوثهامبتون، في المرحلة الخامسة عشر ، التي شهدت أيضا فوز كريستال بالاس 2 - 1 على مضيفه وست هام يونايتد.

وارتفع رصيد نيوكاسل، الذي حقق انتصاره السابع في البطولة هذا الموسم والرابع على التوالي، إلى 27 نقطة، ليتقدم للمركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد ساوثهامبتون، الذي حقق فوزا وحيدا فقط في لقاءاته التسعة الأخيرة بالبطولة، عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، علما بأن هذه هي الخسارة الثامنة التي يتكبدها في البطولة هذا الموسم، مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى