قرعة دوري أبطال أوروبا : ليفربول وريـال مدريد الأبرز في ثمن النهائي

> نيون «الأيام» أ.ف.ب:

> أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في نيون التي جرت ظهر أمس الاثنين عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني من جهة، وليفربول الانكليزي وريـال مدريد الأسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

ودأب سان جرمان على اللعب وجها لوجه مع بايرن في السنوات الاخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجردًا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

وكان سان جرمان الساعي الى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية الاهم لكي يصبح ثاني فريق فرنسي بعد مرسيليا عام 1993 ينال هذا الشرف، حل ثانيًا في مجموعته في الرمق الاخير بسبب هدف بنفيكا البرتغالي الذي سجله في الوقت بدل الضائع ليخرج فائزًا على تل أبيب الاسرائيلي 6-1 ويتفوق على فريق العاصمة الفرنسية بفارق الأهداف، في حين حقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة.

كذلك، التقى ريـال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة القارية الأم (14) مرات عدة في السنوات الاخيرة مع ليفربول وكانت الغلبة دائمًا له: نهائي 2018 بنتيجة 3-1 الذي شهد إصابة المصري محمد صلاح بخلع في كتفه، ثم في ربع نهائي موسم 2020-2021 وفاز ريـال مدريد 3-1 ذهابًا على ارضه وتعادل سلبًا على ملعب انفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

بدوره يبحث مانشستر سيتي الانكليزي عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، علمًا انه بلغ نهائي عام 2021 وخسر امام جاره تشلسي صفر-1، وقد أوقعته القرعة مع لايبزيغ الالماني.

وستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند هداف الدوري الانكليزي ومهاجم لايبزيغ الفرنسي كريستوفر نكونكو هداف الدوري الالماني.

وسيواجه نابولي الايطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محليًا وقاريًا اينتراخت فرانكفورت الالماني بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم الماضي، ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الابطال بعد غياب دام طويلا مع توتنهام الانكليزي، وبوروسيا دورتموند الالماني بطل عام 1997 مع تشلسي الانكليزي، وفي المباراة الاخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى