الضالع.. مشروع الدعم الطارئ للنازحين يستهدف 822 أسرة

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

> دشن كلاً من محافظ الضالع علي مقبل صالح، ورئيس الانتقالي عبدالله مهدي سعيد، اليوم الاربعاء، توزيع مواد إغاثية للنازحين في مخيم السويداء، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع منظمة الدولية للهجرة، وتنفيذ منظمة دايفرستي.

وخلال التدشين أشاد مقبل بالأنشطة الإنسانية والاغاثية التي تنفذها منظمة دايفرستي للنازحين في المحافظة والمتضررين من الحرب العبثية التي فرضتها الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران، مشيرا إلى أن هذه المواد الإيوائية ستعمل على التخفيف من معاناة النازحين سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، مؤكدًا دعم السلطة المحلية لكافة الاعمال الإنسانية وتسهيل مهام انشطة المنظمات الدولية والإنسانية.

وثمن مهدي جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومنظمة الدولية للهجرة في تقديم المساعدات للنازحين، دعيًا في الوقت ذاته المنظمات الدولية إلى الاسهام الفعال في تخفيف معاناتهم.

وأوضح مدير منظمة دايفرستي وجدان الحميدي أن هذا المشروع يستهدف 822 أسرة نازحة منهم 440 أسرة مواد إيوائية 324 أسرة حقائب أساسية 58 أسرة مواد أخرى وذلك ضمن مشروع الدعم الطارئ للنازحين في التجمعات المتضررة من مياه الأمطار والفيضانات في مديريات الضالع، قعطبة، الحصين.

الجدير بالذكر أن خيم النازحين في محافظة الضالع تعرضت للتلف بسب الرياح والأمطار الغزيرة الموسمية التي خلفت أضرارا في المأوى وتمزق معظم الخيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى