​15 ضحية بينهم أطفال..مجزرة جديدة للحوثيين في كرش

> كرش/عدن «الأيام» خاص:

>
تعرضت قرى ومناطق تابعة لمديرية كرش بمحافظة لحج، لقصف عنيف شنته قوات صنعاء (قوات الحوثيين) اليوم الجمعة أسفر عن مجزرة بحق سكان المنطقة.
وكشفت مصادر محلية في كرش عن سقوط 15 شخصا بينهم جنود ومواطنون وأطفال بين قتيل وجريح جراء الاستهداف بصواريخ حرارية أطلقتها مليشيات الحوثيين من جبل تنسم المطل على منطقة قداش المأهولة بالسكان شمال كرش.

وحصلت "الأيام" على أسماء الضحايا جراء الاستهداف، القتلى وهم: محمد فضل سعيد هندي، محمد صالح محمد سالم، فضل عبدالله صالح صلحي، طلال ناشر عبدالله علي، عبدوه حسن عبدالله، ومواطن مجهول الهوية.
الجرحى محمد هاشم محمد عبدالله، صدام حسين أحمد، حسني مبارك سعيد هندي، عيسى محسن محمد، وهيب ناصر محمد، محمد مثنى عامر، فتح نشوان علي صالح، أمير علي محمد حمودة، وهايل سعيد عبدالله علي.

وحسب المصادر، فإن هجمات الحوثيين هي محاولة للمليشيات نحو تحقيق اختراق في جبهة كرش من كل الاتجاهات بتحركات مسلحة متواصلة بهدف السيطرة على المنطقة الحدودية إلا أن بسالة القوات الجنوبية تصدت لمحاولات اختراق الجبهة.
وأكدت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة الجنوبية المرابطة بجبهة حمالة التابعة للواء الخامس دعم وإسناد ردت بقصف مدفعي مكثف استهدف مواقع وثكنات الميليشيات الحوثي.


إلى ذلك، أصدر متحدث المجلس الانتقالي علي الكثيري بيانا حول المجزرة التي ارتكبت بحق أبناء منطقة قداش.
وقال الكثيري: "من جديد ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية مجزرة مروعة بحق أبناء منطقة قداش شمال محافظة لحج راح ضحيتها عدد من المدنيين المسالمين بينهم أطفال.

إن هذه الجماعة الإرهابية قد تمادت في دمويتها على نحو يوجب الردع، فقد أصبح ملموسا استهدافها للتجمعات المدنية بالقصف الصاروخي واقترافها لجرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم تتجاوز قوانين الحرب العسكرية وتمعن في استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية وأحدثها استهداف ميناء قنا بمحافظة شبوة بطائرة مسيرة يوم أمس الخميس 10 نوفمبر 2022م.

إننا إذ ندعو أشقاءنا وأصدقاءنا للمضي في تصنيف الجماعة الحوثية جماعة إرهابية، فإننا نؤكد على أن قواتنا المسلحة الجنوبية ستظل بالمرصاد لبغي تلك الجماعة وإرهابها. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى