برينتفورد يصعق مان سيتي وليفربول يواصل صحوته

> لندن «الأيام» وكالات:

> أسقط برينتفورد مضيفه مانشستر سيتي بنتيحة (1-2)، أمس السبت، في افتتاح الجولة ال 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل إيفان توني هدفي برينتفورد في الدقيقتين (16) و(90+8)، فيما أحرز فيل فودين هدف سيتي الوحيد في الدقيقة (45+2)، وتجمد رصيد سيتي بعد هذه الهزيمة عند 32 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع برينتفورد رصيده إلى 19 نقطة في المركز ال10، وفاجأ برينتفورد ضيفه بفرصة خطيرة في الدقيقة 3 من عمر المباراة، عندما لحق توني بتمريرة أمامية من أونييكا، لكن الحارس إيدرسون خرج من مرماه وحرمه من التسجيل، هجمات برينتفورد الخطيرة، أثمرت عن هدف التقدم في الدقيقة 16، عندما تابع توني برأسه، تمريرة رأسية أيضا من زميله بن ميي ليضع الكرة في الشباك.

وتمكن سيتي من معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما نفذ دي بروين ركلة ركنية، ارتدت من رأس أكانجي إلى فودين، الذي أطلق تسديدة عنيفة هزت شباك برينتفورد، وتوقف اللعب لمدة 4 دقائق مع بداية الشوط الثاني، بعد إصابة دموية في الرأس تعرض لها لابورت الذي أكمل اللقاء بعد علاجه، واحتسب الحكم 10 دقائق وقت بدلا من ضائع في الشوط الثاني، لكن برينتفورد كان من استغل الموقف، إثر هجمة مرتدة تابع من خلالها توني تمريرة عرضية زاحفة وأسكنها الشباك.

وحقق ليفربول انتصارا ثمينا على حساب ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (3-1)، على ملعب "آنفيلد" ، وسجل ثلاثية ليفربول روبرتو فيرمينو في الدقيقة السادسة وداروين نونيز "هدفين" (21 و42)، بينما سجل هدف ساوثهامبتون الوحيد تشي آدمز (9)، وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 12 نقطة في المركز الـ19، افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السادسة، بعدما ارتقى فيرمينو لعرضية من ركلة حرة حرة نفذها روبرتسون، مسددًا رأسية سكنت الشباك.

ونجح ساوثهامبتون في تعديل النتيجة سريعًا في الدقيقة التاسعة، بعدما أرسل براوس عرضية من مخالفة، استغل آدمز من خلالها الخروج الخاطئ من أليسون، ليسدد رأسية بسهولة سكنت الشباك.

وأهدر ليفربول فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16، بعدما أرسل نونيز عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تجاه صلاح الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد المصري كرة مباشرة تألق بازونو في التصدي لها.

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 21، بعدما أرسل إيليوت بينية مميزة لنونيز الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 30، بعدما مرر صلاح كرة إلى نونيز داخل المنطقة، الذي مرر بدوره كرة رائعة بالكعب إلى فيرمينو إلى جواره، ليسدد الأخير كرة مباشرة تألق بازونو في التصدي لها.

وحاول صلاح تدوين اسمه في قائمة المسجلين بالدقيقة 32، بعد تلقيه تمريرة من روبرتسون داخل المنطقة، ليسدد كرة ضعيفة اصطدمت بدفاع ساوثهامبتون وذهبت سهلة في يد بازونو.

وأضاف نونيز الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 42، بعدما تابع عرضية أرضية من روبرتسون، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول (3-1)، وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بارتقاء من فيرمينو لعرضية من ركلة ركنية نفذها روبرتسون، مسددًا رأسية قوية علت العارضة بقليل، وتابع صلاح عرضية من أرنولد في الدقيقة 55، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وبحث ساوثهامبتون عن تقليص الفارق في الدقيقة 62، بانفراد من اليونسي أمام أليسون، مسددًا كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وتواصل التراخي الدفاعي لليفربول بعدها في الدقيقة 63، بعدما تلقى إيدوزي تمريرة سحرية داخل المنطقة لينفرد بأليسون، مسددًا كرة تألق الحارس البرازيلي من جديد في التصدي لها، وعاد ليفربول لتشكيل الخطورة في الدقيقة 72، بارتقاء من فان دايك لعرضية من روبرتسون، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، وواصل أليسون تألقه في الدقيقة 77، بتصديه لرأسية قوية من آدمز، وارتقى فابينيو بعدها لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 82، مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وكاد فان دايك أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 88، بارتقاء لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم بقليل، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (3-1)، ونجح فريق توتنهام هوتسبر من تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره فريق ليدز يونايتد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

افتتح فريق ليدز يونايتد التسجيل عن طريق سامرفيل في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، وفي الدقيقة 25 نجح هاري كين في تسجيل هدف التعادل لتوتنهام، وفي الدقيقة 43 سجل رودريجو هدف التقدم لفريق ليدز يونايتد، واستطاع بن ديفيز عند الدقيقة 51 في خطف هدف التعادل لفريق توتنهام، واستطاع روكا في تسجيل الهدف الثالث لفريق ليدز يونايتد في الدقيقة 76، وعند الدقيقة 81 تمكن بينتانكور من تسجيل هدف التعادل لتوتنهام، وفي الدقيقة 83 من عمر المباراة نجح بينتانكور من تسجيل هدفه الثاني والهدف الرابع لفريق توتنهام، وبهذه النتيجة احتل فريق توتنهام هوتسبر المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، بينما يتواجد في ليدز يونايتد في المركز 14 برصيد 15 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى