رئيس المجلس العسكري بلحج لـ"الأيام": 14 ألف عسكري مبعد قضيتهم محل وعود فضفاضية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال رئيس المجلس العسكري بلحج العقيد رشاد علي مقبل حمادي، إنهم طرقوا كل الأبواب في المجلس الانتقالي والشرعية لمعالجة مشكلة 14 ألف عسكري منقطع منذ حرب 1994 على الجنوب لترتيب أوضاعهم إلا أنهم لم يتلقوا أي رد من أي جهة من تلك الجهات.

وأوضح، في تصريحات أمس الإثنين لـ "الأيام"، أن منذ ما يقارب 13 عاما والمجلس يتابع قضية المبعدين، وسلم للجهات المعنية الكثير من الوثائق والكشوفات بأسماء المنقطعين للعديد من الجهات في المجلس الانتقالي ووزارة الدفاع (إدارة شؤون الأفراد)، مضيفا أن المجلس تلقى الوعود فقط دون معالجة أوضاع العسكريين المنقطعين بشكل حقيقي.

وأشار إلى أن المنقطعين العسكريين يمثلون ثروة عسكرية حقيقية للجنوب، حيث يوجد بين هؤلاء المنقطعين الطيارون والمهندسون وقباطنة البحر وخبراء الصواريخ تلقوا العديد من الدورات الخارجية، مطالبا بالاستفادة منهم في نقل خبراتهم للأفراد المستجدين في مختلف المجالات العسكرية.

وقال رئيس المجلس العسكري بلحج، إن جهودًا ذاتية تبذل من قبل المجلس في المحافظة والعمل وفقا للإمكانيات وتبرعات الأعضاء، لافتا إلى وجود أرشيف خاص بكل وثائق المنقطعين الذين صرف لهم بطائق تعريفية من قبل المجلس بلحج.

واختتم عقيد حمادي تصريحه بدعوة الجهات المختصة سواء في الانتقالي أو الشرعية إلى سرعة ترتيب أوضاع المنقطعين والاستفادة منهم في مختلف المجالات العسكرية وحلحلة ملفاتهم التي سلمت للجهات المعنية على أمل بحل أوضاع آلاف المنقطعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى