​سوريا: قصف إسرائيلي يودي بحياة 4 عسكريين

> دمشق«الأيام»سانا:

> أفادت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، السبت، بأن أربعة عسكريين لقوا حتفهم فيما جرح آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت بعض النقاط بالمنطقة الوسطى والساحلية لسوريا، وأدت إلى "بعض الخسائر المادية". ولم تحدد الوكالة طبيعة الخسائر.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري، قوله إن الطيران الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي، غارة استهدفت بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، مضيفاً أن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لصواريخ".

ويأتي ذلك، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، بسماع أصوات انفجارات شديدة في أرياف اللاذقية، وحماة، وحمص، تزامناً مع توقيت الغارة. ولم يعرف ما إذا كانت تلك الانفجارات مرتبطة بالغارة الجوية.

وتشن إسرائيل هجمات على سوريا منذ سنوات، تستهدف ما تصفه بأنه "قوات إيرانية وقوات مدعومة من إيران نُشرت في سوريا خلال الحرب" المستمرة منذ 11 عاماً.

قصف مطار الشعيرات

والأحد الماضي، أعلنت سوريا سقوط اثنين من جنودها وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، وسط البلاد.

وفي 10 نوفمبر، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية نقلاً مصادر مطلعة، بأن إسرائيل نفذت غارات جوية في شرق سوريا استهدفت مركبات يشتبه في تهريبها أسلحة إيرانية، بعد عبورها حدود العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم تم بالقرب من منطقة البوكمال الحدودية، والتي غالباً ما تستخدم كنقطة عبور من قبل الجماعات المسلحة التي لها صلات بالحرس الثوري الإيراني.

ونقلت عن أشخاص وأعضاء في جماعات عراقية مسلحة، أن الاستهداف أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 10 أشخاص، من بينهم إيرانيون.

ارتفاع وتيرة الضربات الإسرائيلية

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر إقليمية واستخباراتية، أن إسرائيل كثفت هجماتها على مطارات وقواعد جوية في سوريا في الأشهر القليلة الماضية لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لتوصيل أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك "حزب الله" اللبناني.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، السبت، أن الجيش الإسرائيلي يكثف من حملته لعرقلة ما قالت إنها "نشاطات إيرانية في سوريا"، في ما يصفه بعض المسؤولين في الجيش الإسرائيلي بـ"استراتيجية الحرب بين الحروب".

ولفتت الصحيفة إلى أن الهجمات الإسرائيلية تهدف إلى عرقلة طموحات إيران في "الهيمنة على الإقليم" وكذلك منع إيران من "نشر وكلائها في سوريا".

وأشارت إلى أن أحد الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الإسرائيلية هي جهود "منع محاولات إيران تهريب أسلحة متقدمة إلى حزب الله اللبناني من إيران".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى