​تدريب 266 متطوعة ضمن مشروع "استجابة أدرا الشاملة لسوء التغذية"

> الضالع «الأيام» علي عميران:

>
دشن محمد الزيدي مديرعام قعطبة ومعه حسين العصامي الأمين العام للمجلس المحلي، اليوم السبت، في قاعات كلية عدن للعلوم التطبيقية، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب 266 متطوعة بالمديرية ضمن مشروع "استجابة أدرا الشاملة لسوء التغذية" لتدريب المتطوعات في التواصل الاجتماعي وتغييرالسلوك في نشاط الحوالات النقدية لبرنامج التغذية في مديرية قعطبة بالضالع.

وخلال التدشين ألقى الزيدي كلمة قال فيها: "إننا اليوم ندشن الدورة التدريبية للمثقفات الأمهات في مجال التغذية الطارئة للحوامل والمرضعات، آملين أن يسود الوعي الصحي مختلف محلات المديرية".
وشكر منظمة أدرا على دعمهم لمديرية قعطبة في مجال التغذية للحوامل والمرضعات، مطالبا بالمزيد من الدعم في المجالات الأخرى، متمنيا للإخوات المشاركات في هذه الدورة التوفيق والنجاح والاستفادة من التدريب، وأن يتم تطبيق البرنامج التدريبي بالميدان.


وأوضح مدير مكتب الصحة بقعطبة د. عبدالغني علي محمد، أن هذه الدورة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الأمهات بما يخص الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية، والكشف عن حالات الإصابة بسوء التغدية بين أوساط الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات، وتقديم المشورة وعمل جلسات تثقيفية للأمهات، مضيفا أنه تم استهداف 266 متطوعة من مدينة قعطبة ومختلف مناطق المديرية تم توزيعهن على مجموعتين، حيث تم تدريب 133 متطوعة، وخلال الأسبوع القادم 133 متطوعة أخرى، وتستمر لمدة 6 أيام وسبق أن تم تدريب المشرفات خلال الأيام الماضية بدعم من منظمة أدرا، مطالبا من المتطوعات إيصال الرسائل كاملة ونقل كل المعارف المكتسبة إلى الأمهات الحوامل والمرضعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى