رجل دين يسأل الله أن يهدي ميسي ورونالدو للإسلام

> لندن «الأيام» القدس العربي :

> * أعرب (الداعية والأستاذ الجامعي سعيد بن محمد الكملي) عن أمله في اعتناق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو دين الإسلام ، وذلك ليس لتعلق الشيخ بالثنائي الأفضل عالميا في العصر الحديث، بل لخوفه على الملايين من شباب المسلمين ، الذين يحبون البرغوث وصاروخ ماديرا ، بطريقة لا تتماشى مع أصول الدين .. وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في دولة المغرب ، مقطع فيديو للشيخ الكملي وهو يدعو الله من أجل دخول ليو ميسي دين الإسلام، وذلك في محاضرة علم في أحد المساجد قائلا بالنص : "ونحن نسأل الله أن يهدي ميسي للإسلام .. أنا أسأل الله أن يهدي ميسي للإسلام ، لأن كثيرا من المسلمين يحبونه".

* ونقلا عن موقع "البطولة”" المحلي كانت دعوة الأستاذ الجامعي لميسي وكريستيانو على هامش حديثه عن تعلق الشباب المسلمين بقائدي الأرجنتين والبرتغال وغيرهم من نجوم كرة القدم العالمية، لافتا إلى عدم جواز التعلق أو حب غير المسلمين ، بناء على الحديث النبوي الشريف : "المرء مع من أحب يوم القيامة".

* تجدر الإشارة إلى أن الكثير من تعاليم الدين الإسلامي ستكون متاحة أمام ضيوف ونجوم كأس العالم قطر 2022، مثل جداريات الدوحة، التي تحمل عشرات الأحاديث النبوية المترجمة إلى الإنكليزية، بجانب سماع الأذان 5 مرات يوميا في كل مكان داخل الدولة ، وبأصوات ملائكية تجلب الكثير من الهدوء والسلام الداخلي مع النفس ، منها لتعريف الأجانب بسماحة الدين ، ومنها أيضا لتحسين صورته بعد هوجة "الإسلاموفوبيا".

* وسيشارك كريستيانو في كأس العالم للمرة الخامسة والأخيرة، في المجموعة الثامنة التي تضم غانا، أوروجواي وكوريا الجنوبية ، إلى جانب منتخب بلاده البرتغالي ، ونفس الأمر بالنسبة لميسي ، هو الآخر سيكون على موعد مع خامس وآخر مونديال ، عندما يستهل البطولة بقيادة التانجو الأرجنتيني أمام السعودية ثم المكسيك وبولندا في مواجهات المجموعة الثالثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى