مدرب إسبانيا يؤكد جاهزية لاعبيه لمواجهة كوستاريكا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * أكّد لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره الكوستاريكي اليوم الأربعاء لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .. وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ، إن المباراة لها أهميتها الكبيرة كونها الأولى لمنتخب إسبانيا، حيث يسعى لانطلاقة قوية في دور المجموعات لتعزيز حظوظه في بلوغ دور الـ 16 من البطولة، لذلك فالتركيز الراهن يتوجه فقط على مباراة كوستاريكا اليوم.

* وأوضح أن المنتخب الكوستاريكي منافس جدير بالاحترام ، حيث يمثل بلداً يتنفس كرة القدم، و هو الأمر الذي يجعل المباراة مثيرة ، كما يملك لاعبين سبق لهم اللعب في الدوري الإسباني ، ولعبوا في كأس العالم، على رأسهم الحارس كيلور نافاس، بجانب أن مدربه لديه الخبرات ، وهو ما يجعل المهمة ليست سهلة . موضحاً أن المنتخب الإسباني يضم عدداً من العناصر الشابة والجهاز الفني دائماً يعمل على أن يُخرج أفضل ما لدى هؤلاء الشباب من طاقة وقدرات ومهارات، ومن المؤكد أنهم سيكتسبون خبرات أكثر عندما يشاركون في المونديال.

* وأضاف : "أنا أتحمل مسؤولية مشاركة أي لاعب في المنتخب، وكذلك استبعاد أي لاعب عن التشكيلة، وأتقبل الانتقادات من أي جهة كانت حول الخيارات التي قمت بها للمنتخب وينطبق الأمر على التشكيلة المناسبة فأنا أحددها وفقاً لمدى جاهزية اللاعب وعطائه في الميدان".

* ونفى إنريكي ما أثير بشأن عدم مد اللاعبين بالمعلومات الفنية الكافية عن منتخب كوستاريكا وقال : "إن هذا غير صحيح، ومن الطبيعي أن يقوم الجهاز الفني بدراسة كل التفاصيل الفنية المتعلقة بالمنتخب المنافس، ولكن ما لا يدركه البعض أن هناك معلومات فنية وتوجيهات أقوم بإعطائها اللاعبين قبل المباراة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى