8 جرحى في مواجهات مسلحة على أرض بمنطقة كوكبان في لحج

> تبن «الأيام» خاص:

> تزايدت خلال الآونة الأخيرة في عدد من المدن اليمنية ومن بينها محافظة لحج حالة النزاع المسلح على الأراضي إلى جانب البسط على الممتلكات العامة وسط صمت الحكومة والقوات الموالية لها في نطاقها إزاء ما يدور من عمليات بسط ونهب وسلب لأراضي وممتلكات الدولة.

ويدفع الناس العاجزون والبسطاء ثمن الأحداث المسلحة التي تدور على الأراضي يوما تلو الآخر، الأمر الذي يحذر من تبعاته مراقبون.

وأمس الأول الخميس شهدت منطقة كوكبان وادي خير بمديرية تبن بلحج تجدد الاشتباكات بين مجاميع قبلية مسلحة في المنطقة أسفرت عن إصابات عدد من المواطنين بجروح مختلفة اثنان منهم في حالة حرجة.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها "الأيام" أمس الجمعة، اندلعت المواجهات إثر نزاع على أرضية بمنطقة كوكبان استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة من قبل تلك الجماعات القبلية المسلحة وسط صمت الأجهزة المختصة.

ونقل عدد من المصابين جراء الاعتداء المسلح خلال يومي الخميس والأربعاء إلى مستشفيات عدن لتلقى العلاج، حيث أدخل اثنان من المصابين العناية المركز لخطورة حالتهم.

ورفع عدد من مشايخ المنطقة بلاغا إلى شرطة تبن حول قيام مجموعة مسلحة بالاعتداء بالسلاح على أبناء منطقة كوكبان العبيدة بوادي خير، مما أدى، بحسب البلاغ، إلى إصابة عدد من المواطنين من أبناء القرية ونشر الرعب والخوف بين أوساط الأهالي.


وأشارت شكوى مشايخ المنطقة إلى استخدام المجاميع القبلية المعتدية أطقما عسكرية مجهزة بكل عدتها وعتادها، مطالبين أجهزة الأمن بالتدخل لوقف هذا الاعتداء وإحالة القضية إلى النيابة والقضاء ليقول كلمة الفصل.

وحصلت "الأيام " على أسماء المصابين من المواطنين جراء الاعتداء وهم: علوي فضل وصادق فضل العبيدي وفارس فضل وناصر مهدي وبشارة فضل وهائل سعيد ومحمود محسن ومقبل محمد.

مصادر محلية قالت إن نزاعات الأراضي زادت حدتها خلال هذه الفترة، حيث تسببت بحالة من عدم الاستقرار نتيجة حدوث العديد من الحوادث الأمنية أدت إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وطالب الناس قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي بالتحرك العاجل واتخاذ الإجراءات الهادفة إلى وقف تلك الصراعات على الأراضي التي يسعى نافذون للسيطرة عليها.

ودعا الأهالي المحافظ إلى اتخاذ قرار حاسم بوقف كل الإجراءات الخاصة بقضايا بالأراضي حتى إيجاد المعالجات والآليات السليمة لحلها حتى لا تحدث فتنة هم في غنى عنها.

وتستمر النزاعات على الأراضي في عدد من المناطق بمحافظة لحج وخاصة مناطق الصبيحة وتبن وغيرها من المناطق وسط صمت الجهات والسلطات إزاء أهم القضايا التي تسببت بتهديد السكينة العامة وحياة الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى