أستراليا ترجح كفة أبناء آسيا على الأفارقة في كأس العالم

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * رجح منتخب أستراليا ، كفة المنتخبات الآسيوية على نظيرتها في أفريقيا ، بعد فوزه على تونس بهدف نظيف، أمس السبت ، ضمن الجولة الثانية لصالح المجموعة الرابعة بكأس العالم "قطر 2022" .. وعادت المنتخبات الآسيوية لتتفوق على أبناء القارة السمراء في سجل مواجهاتهم بكأس العالم والذي بلغ 19 مواجهة مباشرة حيث رفعت أستراليا عدد الانتصارات إلى سبعة مقابل 5 للمنتخبات الإفريقية، بينما حضر التعادل 7 مرات.

* وجاء تفوق أستراليا بعد أقل من 24 ساعة من تقليص منتخب السنغال الفارق لمباراة واحدة ، بعد فوزه على قطر بنتيجة (3 - 1) لصالح المجموعة الأولى.

* تاريخيا التقت منتخبات إفريقيا مع نظيرتها الآسيوية في 19 مباراة بكأس العالم ، منها مواجهتان في المونديال الحالي .. وتعد السعودية أكثر من واجه المنتخبات الإفريقية موندياليا 5 ، وأكثرهم حصدا لنقاطها برصيد 8 نقاط .. وتعتبر مواجهة السعودية مع المغرب في مونديال 1994 أولى المواجهات الآسيوية - الإفريقية وانتهت حينها بفوز سعودي بنتيجة (2 - 1).

* وفي عام 1998 جمعت القرعة منتخب جنوب إفريقيا مع منتخب السعودية وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2 - 2).

* وأقيمت مباراتان في مونديال 2002، حيث انتصر منتخب الكاميرون على السعودية (1 - 0) ، بينما خسرت تونس أمام اليابان بنتيجة (2 - 0) .. أما في عام مونديال 2006 فقد جمعت 3 مباريات منتخبات إفريقيا وآسيا في هذه النسخة من كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا، حيث تعادل منتخب أنجولا مع إيران (1 - 1)، وخسرت توجو أمام كوريا الجنوبية (2 - 1)، وتعادلت تونس مع السعودية (2 - 2).

* ويعتبر مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، أكثر مونديال شهد مواجهات آسيوية إفريقية بـ 4 مباريات ، حيث تعادلت نيجيريا مع كورياالجنوبية (2 - 2)، وغانا مع استراليا (1 - 1)، بينما خسرت الكاميرون أمام اليابان (1 - 0)، وفازت كوت ديفوار على كوريا الشمالية (3 - 0).

* وقلب الأفارقة في نسخة مونديال 2014 الطاولة ، حيث تمكنت المنتخبات الإفريقية من الفوز على منتخبات آسيا، حيث حقق كوت ديفوار على اليابان (2 - 1)، وتعادلت نيجيريا مع إيران سلبيا، واكتسح منتخب الجزائر نظيره كوريا الجنوبية (4 -2 ).

* وجمع مونديال 2018 منتخبات إفريقيا مع نظيرتها الآسيوية 3 مرات، حيث خسرت مصر أمام السعودية (2 - 1)، وخسرت المغرب أمام إيران (1 - 0)، وتعادلت السنغال مع اليابان (2 - 2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى