البحسني يوجه بمناورة مشتركة بين العسكرية الثانية وأمن ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بالتحضير والإعداد لتنفيذ مناورة مشتركة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم السبت بمدينة المكلا، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الأمن والدفاع العميد صالح لحمدي، والمدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، ومساعدي مدير الأمن وقادة الوحدات بأمن ساحل حضرموت ومدير مركز أمن وشرطة مدينة المكلا، مشيرًا إلى أن هذه المناورة تأتي بهدف تعزيز مستوى التنظيم والتعاون بين رجال الجيش والأمن.

وشدد النائب البحسني على رفع مستوى اليقظة إلى أعلى المستويات للتصدي لأي هجمات معادية هدفها النيل من حضرموت وأمنها واستقرارها، وزعزعة الاقتصاد الوطني للبلاد، حاثًا على ضرورة التلاحم في الظرف الراهن ومساندة جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في أداء مهامها وواجباتها الوطنية، والدفاع عن أرض الوطن والحفاظ على سيادته وحماية الممتلكات العامة.

كما وجه اللواء البحسني القادة بتنفيذ النزولات الميدانية المفاجئة للتفتيش المباشر على الوحدات الأمنية، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب للمنضبطين والمبرزين في أداء واجباتهم والمقصرين والمتقاعسين في تنفيذ المهام.

بدوره عبر المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت عن شكره وتقديره لاهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالوحدات الأمنية، مؤكدًا أن منتسبي الأمن والشرطة يبذلون قصارى جهودهم من أجل استتباب الأمن واستقراره، مستعرضًا ما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الحالي، وخطط قيادة إدارة الأمن للعام القادم وفي مقدمتها تدشين الخطة التدريبية.

من جهة أخرى اطلع البحسني، أمس، على جاهزية لواء الشرطة العسكرية التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، واللواء الأول حرس رئاسي، ضمن زياراته الميدانية للوحدات العسكرية لرفع معنوياتها وجاهزيتها.

وألقى اللواء الركن البحسني خلال الزيارة كلمة، هنّأ فيها القادة والضباط وصف الضباط والجنود بالنجاحات العسكرية والأمنية التي حققوها خلال الفترة الماضية، مشيدًا بمستوى الانضباط والالتزام بتنفيذ المهام العسكرية بكفاءة واقتدار، مشيرًا إلى أن هذه القوة تمثّل نموذج في أداء الواجب العسكري.

ولفت نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى المنعطف الخطير الذي تواجهه محافظة حضرموت والمتمثل في التصعيد الحوثي الخطير على المنشآت الاقتصادية والحيوية في المحافظة، مشددًا على رفع درجة الجاهزية والاستعداد القتالي لتجاوز كافة المخاطر التي تسعى لاستهداف المنشآت الاقتصادية وأمن واستقرار المحافظة.

وجدد النائب البحسني حرص مجلس القيادة برئاسة د. رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس كافة، على دعم الوحدات العسكرية كافة، وتوفير لها الإمكانيات اللازمة بما يمكنها من أداء مهامها، حاثًا على أهمية عقد الدورات التنشيطية والتخصصية للوحدات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى