نساء أبين تدشِنَّ حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> دشن اتحاد نساء أبين، اليوم الأحد، في قاعة الاتحاد بمدينة زنجبار فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تستمر من 25 من الشهر الجاري حتى 10 ديسمبر القادم بحضور وكيل محافظة أبين محمد الجحما ومدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير عام صندوق النظافة منصور وادي وعدد من القيادات المحلية والنسوية والناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني.


وأوضحت الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديلة الخضر أن برنامج 16 يوم مليء بالأنشطة منها بازار لعرض منتجات المتدربات في المساحات الآمنة التابعة لاتحاد النساء في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه اتحاد النساء بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وعمل المسابقات الفكرية وفقرات ترفيهية وتكريم لعدد من النساء البارزات والرائدات في المجتمع مؤكدة على تشجيع الاتحاد للعاملات في منظمات المجتمع المدني المختلفة اللاتي يبذلن جهودا جبارة ويقدمن خدمات جليلة للنساء والمجتمع في أبين.


كما ألقت مديرة المساحات الآمنة أشجان صالح عبدالرحمن كلمة أشارت فيها إلى أن تحديد مناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة جاء على خلفية اغتيال الأخوات ميربال في 25 نوفمبر عام 1960م من قبل نظام تروخيليو في جمهورية دومنيكان الذي كان يتسم حكمه بالديكتاتورية.


ونوهت مسؤولات اتحاد نساء أبين إلى إقامة حملات توعية المجتمع بحقوق المرأة ومناهضة العنف المرتكب ضدها والتأكيد على ضرورة القضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة.


وتخلل الحفل العديد من الفقرات حيث قدمت زهرات روضة براعم الغد من مدينة جعار أنشودة بعنوان الحواس وثم فقرة شعرية لزهرات وبراعم روضة براعم الغد بعنوان حبيبتي أبين نالت استحسان الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى