​كأس العالم.. كوستاريكا تنتفض أمام اليابان وتنتزع فوزاً مثيراً

> الدوحة«الأيام» وكالات:

> انتفض المنتخب الكوستاريكي أمام منافسه الياباني وحقق فوزه الأول بهدف نظيف ضمن مواجهات المجموعة الخامسة، في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكان المنتخب الكوستاريكي خسر في مستهل مشواره بالمونديال أمام نظيره الإسباني بسباعية نظيفة.

وعلى عكس سير اللعب، ومن محاولة كوستاريكا الوحيدة على المرمى في المباراة بالكامل، فاجأ الظهير كيشير فولر جميع الحاضرين بملعب أحمد بن علي، حين سجّل الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 81، مستغلاً تقدّم الحارس الياباني شويتشي جوندا ليسدد الكرة في الزاوية البعيدة من داخل منطقة الجزاء.

وفشلت اليابان في مواصلة الزخم الذي قادها للفوز المفاجئ 2-1 على ألمانيا في الجولة الأولى وستندم على الفرص الضائعة بعد أن أظهرت القليل من الإبداع أمام كوستاريكا التي دافعت بحزم بعد هزيمتها الساحقة 7-صفر أمام إسبانيا.

كافحت اليابان بشدة لإنقاذ شيء ما من المباراة لكنها فشلت في صنع مساحة وتعرضت للضغط  في اللحظات الأخيرة.

وباتت اليابان أمام موقف صعب للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث تلتقي مع إسبانيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة الخميس المقبل.

 ويواجه في الجولة الثانية من نفس المجموعة، المنتخب الإسباني المنتشي بسباعيته بالجولة الأولى، نظيره الألماني الجريح الذي خسر أمام اليابان (1-2).

وفي منافسات المجموعة السادسة، يواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي الأحد، على ملعب "الثمامة"، في المرحلة الثانية من مواجهات كأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى