​مسام: نزع 1242 لغما حوثيا خلال الأسبوع الرابع من الشهر الجاري

> عدن«الأيام»متابعات:

> أعلن مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن، الأحد، انتزاع 1242 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة، زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية.
 
وأوضح في بيان لمركزه الإعلامي، أنه نزع خلال الأسبوع الرابع من نوفمبر، 1242 لغما توزعت بين (172 ألغام مضادة للأفراد و220 لغم مضاد للدبابات، و795 ذخيرة غير متفجرة، و55عبوات ناسفة).
 
وأشار إلى أن إجمالي الألغام والذخائر المنزوعة منذ بداية الشهر بلغت 3777 لغماً وذخيرة وعبوة ناسفة، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن، 373 ألفًا و894 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات.
 
وأمس السبت، أعلنت الدول الاطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا) في اجتماعها بمدينة جنيف السويسرية، تمديد دعم اليمن المقدم لنزع الالغام لمدة 5 سنوات وذلك نظير جهود وايفاء اليمن بالتزاماتها تجاه اتفاقية حظر الالغام.
 
ودعا مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام أمين العقيلي في كلمة الجمهورية اليمنية خلال المؤتمر، جميع الدول المشاركة والمنظمات الدولية إلى الضغط على جماعة الحوثي لتسليم خرائط الالغام التي قامت بزراعتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى