تأهيل أكثر من 100 متدربة في مجال رعاية صحة الطفل بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> دشن د. عبدالرحمن الصبري مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي والتأسيسي بدعم من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية وتنسيق قطاع الرعاية الصحية الأولية ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي"صحتي أولا".

ويستهدف البرنامج 106 متدربة من قابلات المجتمع من منتسبي قطاع الصحة بمديريات المحافظة المعافر والشمايتين والمواسط والمخاء في مجال الرعاية المتكاملة لصحة الطفل.

و أكد الصبري على أهمية التأهيل الشامل في مجال الرعاية الصحية خصوصا للأطفال والأمهات الحوامل في ظل التزايد السكاني الذي تشهده المحافظة.

ونوه إلى ضرورة إكساب الكادر الصحي بالمعارف والخبرات بما يمكنهم من القيام بأدوارهم في الرعاية المتكاملة.

وشدد الدكتور الصبري على أهمية ربط العمل الصحي بغرفة عمليات مشتركة يتم من خلالها التعرف على أي طارئ والتواصل المباشر بين المراكز الصحية بالمديريات والمكتب العام والعمل على التنسيق المستمر لتعزيز الدور الفعال لمكاتب الصحة والسكان في عموم المحافظة تماشيا مع تقدم الطب الحديث وتوفير الرعاية الصحية للمواطن بالشكل الأمثل.

وأوضحت أروى ملاطف رئيسة جمعية القابلات بمحافظة تعز مشرفة مشروع التعافي (صحتي أولا) أن هذه الدورة والتي ستستمر لمدة 64 يوما تهدف إلى التقليل من نسبة الوفاة المبكرة في فئة الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى