​المغرب يكتب التاريخ ويهزم بلجيكا

> الدوحة«الأيام» وكالات:

> أشاع المنتخب المغربي أفراحاً ضخمة، بتحقيقه فوزاً تاريخياً على بلجيكا 2-0 في نهائيات كأس العالم، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

ونجح المنتخب المغربي في خطف أول فوز له في المونديال، إذ سجّل عبد الحميد الصابيري هدف التقدّم في الدقيقة 73، قبل أن يحسم زكرياء أبو خلال النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 90+2.

المغرب كان تعادل مع كرواتيا سلباً في المرحلة الأولى، فيما فازت بلجيكا على كندا 1-0.

يؤكد التعادل الثمين في الجولة الأولى ضد كرواتيا وصيف مونديال روسيا 2018، ويضاعف آماله بالتأهل للدور الثاني.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط، كمتصدر للمجموعة الخامسة، قبل مواجهة ، فيما تجمّد رصيد المنتخب البلجيكي عند النقطة الثالثة.

ويختتم لاعبو "أسود الأطلس" مرحلة المجموعات بمواجهة كندا الخميس المقبل، ويحتاجون لنقطة وحيدة لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، للمرة الثانية.

إصابة بونو

شهدت مباراة المغرب وبلجيكا قبل انطلاقها بلحظات قليلة تعويض الحارس ياسين بونو بزميله منير المحمدي، حيث تعرض بونو لإصابة في أثناء عملية الإحماء.

شوط أول متكافئ

بدأ منتخب بلجيكا ضاغطا حيث أضاع المهاجم ميتشي باتشواي أول فرصة محققة حين توغل وسدد في الدقيقة 4، ووجد أمامه ياسين بونو الذي تألق ورد أول كرة خطيرة في المباراة.

وفي الدقيقة 20، شهدت المواجهة أول محاولة مغربية بعد أن سدد حكيم زياش كرة قوية فوق مرمى الحارس البلجيكي لنادي ريال مدريد الإسباني تيبو كورتوا، ثم كرر سليم أملاح نفس المشهد حين سدد فوق مرمى كورتوا في الدقيقة 27.

وشهدت الدقيقة 34 فرصة جديدة لمنتخب أسود الأطلس عبر أشرف حكيمي الذي فشل في استغلال توغله من الجهة اليمنى، حيث سدد بجانب مرمى تيبو كورتوا.

هدف مغربي ملغى

أثارت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جدلا كبيرا، بعد أن ألغى الحكم المكسيكي سيزار راموس هدفا لمنتخب المغرب عبر حكيم زياش، حيث عاد راموس إلى تقنية حكم الفيديو (فار) وألغى الهدف بداعي التسلسل على المدافع رومان سايس، وسط حسرة مغربية كبيرة في مدرجات ملعب "الثمامة".

شوط ثان ناري

سجلت الدقيقة 49 أول محاولة في الشوط الثاني، إذ جدد حكيم زياش التسديد لكن وجد مرة أخرى الحارس البلجيكي المتألق تيبو كورتوا في المكان المناسب.

ورد منتخب بلجيكا سريعا بعد مجهود فردي كبير من إيدين هازارد مسددا كرة وجدت منير المحمدي في الدقيقة 51.

وجاء دور سفيان بوفال في الدقيقة 56 حين توغل من الجهة اليسرى ورواغ بطريقة رائعة، ثم سدد كرة كانت قريبة من هز شباك منتخب بلجيكا.

في الدقيقة 64 تألق منير المحمدي أمام تسديدة البديل دريس ميرتنز.

بديل ذهبي

هز لاعب نادي نادي سامبدوريا عبد الحميد صابيري مدرجات ملعب "الثمامة" مطلقا فرحة هسترية بين المغاربة، حيث خطف الهدف الأول في الدقيقة 73 من مخالفة مباشرة، بعد أن دخل بديلا في الدقيقة 68.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى