البرتغال تسعى لحسم التأهل أمام الأوروجواي

> الدوحة«الأيام» الأنباء القطرية :

> * سيسعى المنتخب البرتغالي إلى حسم التأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم وذلك عندما يواجه نظيره الأوروجواياني اليوم الإثنين على استاد لوسيل في قمة مباريات المجموعة الثامنة.

* ويدخل المنتخب البرتغالي المواجهة منتشياً بالفوز على منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في مستهل مشواره بالبطولة، بينما يبحث منتخب الأوروجواي عن فوزه الأول ، بعدما تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الكوري الجنوبي من دون أهداف.

* ويدخل المنتخب البرتغالي المباراة وهو مدجج بكوكبة من ألمع النجوم بقيادة هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو الباحث عن ترك بصمة في المونديال مع منتخب بلاده في مشاركته الخامسة على التوالي في بطولات كأس العالم .. ويدرك البرتغاليون أن الفوز اليوم سيضمن لهم العبور مبكرا إلى ثمن النهائي، وأي نتيجة غير ذلك تعني الدخول في حسابات معقدة قد تصيب نجوم المنتخب بالارتباك لذلك يتوقع أن يكون اللقاء على درجة عالية من التركيز والحذر.

* ويبحث كريستيانو رونالدو ورفاقه عن أفضل طريقة للخروج بالنقاط الثلاث من أمام الأوروجواي وحسم التأهل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة .. وفي المقابل سيكون منتخب الأوروجواي مطالبا بالفوز إذا أراد التأهل للدور الثاني خصوصاً أن تعادله مع كوريا الجنوبية في المباراة الأولى وضع الكثير من الضغط على اللاعبين، لذلك يتوقع أن يدخل المنتخب المباراة بكامل قوته من أجل الفوز وعدم تعقيد الموقف أكثر من ذلك، خصوصاً أن المنتخب الكوري المنافس الآخر في موقف مشابه للأوروجواي وفي حال فوزه على غانا سيكون كل الضغط منصباً على لويس سواريز ورفاقه ، لذلك يتوقع أن يرمي منتخب الأوروجواي بكامل ثقله من أجل الفوز وضمان الاستمرار في البطولة بأفضل طريقة.

* وسيكون المنتخب الأوروجواياني مدججاً بكوكبة من اللاعبين الطموحين بقيادة أحد أفضل لاعبي العالم في الفترة الحالية وهو (فيديركو فالفيردي) وصاحبي الخبرة لويس سواريز وأديسون كافاني، ما يعطي المباراة قوة وإثارة من واقع الخيار الواحد الذي يلعب به منتخب الأوروجواي وهو الفوز وأي نتيجة غير ذلك قد تدخله في حسابات معقدة تنتهي بنهاية الجولة الثالثة للمجموعة ، وترتبط بنتائج المنتخبات الأخرى وهو ما سيسعى لتفاديه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى