​اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تعقد اجتماعها الثاني عشر بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، اللقاء الثاني عشر للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية.
واستعرض الزعوري، الإجراءات الحكومية التي أعقبت قرار مجلس الدفاع الوطني رقم 1 الخاص بتصنيف الحوثي منظمة إرهابية، موكدا أن لدى الحكومة مصفوفة بالإجراءات التنفيذية للقرار سيتم إقرارها قريبا، داعياً لضرورة توجيه برامج الحماية الاجتماعية وفقاً للإجراءات الحكومية الجديدة.

وأشار إلى أن اعتداءات المليشيات المتكررة على المنشآت النفطية سيضيف أعباء جديدة على واقع الاقتصاد والخدمات، وكذا معيشة المواطنين، الأمر الذي يتطلب اتخاذ مواقف جادة من قِبَل الحكومة لوقف هذه الهجمات الإرهابية، متمنيا أن يسهم التوقيع على المنحة المالية المقدمة من السعودية والإمارات إلى إيقاف تدهور سعر العملة الوطنية، والمساهمة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي، ورفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم الخدمات، وخلق نوع من التوازن بين العرض والطلب في السوق المالية والحد من تبعات توقُّف تصدير النفط.


وأكد على ضرورة اتخاذ الحكومة قرار جريء يُلزم المنظمات والوكالات والصناديق الأممية بالانتقال رسميا إلى العاصمة عدن، حتى تستطيع الجهات الرسمية في الدولة الإشراف والمتابعة لمشاريع المنظمات.
وأشاد ممثل اليونسيف بلال الكسواني، بدعم الوزير للشراكة وجهوده في تعزيز سبل التنسيق للمضي قدماً لإعداد الإطار الاستراتيجي العام للحماية الاجتماعية، موكدا أن المنظمة تعمل لإعداد برنامج تدريبي لأعضاء اللجنة الاستشارية خلال ديسمبر القادم.

كما استعرضت اللجنة الاستشارية مشروع برنامج بوابة التعليم في اليمن الذي يهدف إلى الوصول الآمن والمتساوي للتعليم وإعادة تأهيل البنية التحتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى