وصل إلى أبوظبي.. العليمي يبحث مع جروندبرج إجراءات تصنيف الحوثيين بالإرهابيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية قادما من المملكة الأردنية الهاشمية حيث أجرى مباحثات مع الملك عبدالله الثاني بشأن الأزمة اليمنية.

وأعلنت الرئاسة اليمنية أن رئيس وأعضاء مجلس القيادة سيعقدون لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين، وفعاليات مختلفة حول مستجدات الوضع اليمني، واعتداءات المليشيات الحوثية الارهابية الممنهجة على المنشآت النفطية، وتداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني والمعاناة الانسانية.


كما سيشارك رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي الاشقاء الاماراتيين احتفالاتهم بعيد الاتحاد، ومراسم يوم الشهيد حيث سطرت القوات الاماراتية ملاحم بطولية ضمن تحالف دعم الشرعية استجابة لنداء الواجب العروبي والاخوي ونصرة للشعب اليمني في معركته ضد المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وقبيل مغادرته العاصمة الأردنية استقبل العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، ومساعده معين شريم وذلك على هامش زيارته الحالية للمملكة الأردنية الشقيقة.

وأوضحت المصادر الرسمية أن الإجتماع بحث مستجدات الملف اليمني، والجهود الأممية المنسقة مع المجتمع الإقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، والإجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الإنسانية.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أنه ذكر المبعوث الأمريكي "بالمبادرات الرئاسية والحكومية لإنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار، ودعم تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، مؤكدا التزام المجلس والحكومة بنهج السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا".

من جانبه أشاد مبعوث الأمم المتحدة بموقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في ضبط النفس، والتعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لاستعادة مسار السلام الشامل في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى