قائد شرطة العند لـ«الأيام»: هناك من يعمل على إفشال دور الأمن وغياب الدعم ضاعف الإشكاليات

> العند «الأيام» خاص:

> أكد قائد شرطة العند الرائد عدنان عوض شهيل أن غياب الدعم وتوفير الإمكانيات للمركز الأمني ساهم بمضاعفة الإشكاليات الأمنية بمدينة العند وضواحيها بالوادي الأعظم بمديرية تبن.

ودعا قائد شرطة العند، في تصريح لـ "الأيام"، السلطة المحلية والأمنية بالمديرية والمحافظة إلى تدارك الوضع الأمني بمركز شرطة العند الذي وصفه بالسيء جراء تسجيل العديد من الحوادث الأمنية الجسيمة التي تسببت بحالة من التوتر الأمني بالمنطقة، ووضع مركز شرطة العند في موقف لا يحسد عليه نظرا لعدم توفر الإمكانيات اللازمة لعمل المركز، إضافة إلى عدم الاستجابة للعديد من المطالبات والاحتياجات التي يحتاجها المركز الأمني في عمله وهو ما أدى إلى إعلانه إخلاء مسؤوليته عن هذا الوضع الذي يعانيه مركز شرطة العند.


وأشار إلى أن القيادات الأمنية تحمله مسؤولية الأوضاع في مركز العند على الرغم من أنها لا تستجيب لأبسط متطلباته ولا تقف إلى جانبه في بعض القضايا التي تحال إليهم من قبل مواطنين يشكون منه شخصياً على الرغم من إعلانه الاستعداد للمساءلة والمحاسبة فيما إذا أخطأ، وهذا ما شجع على تطاول الكثيرين على احترام الأمن والقانون، حسب قوله.

وكشف شهيل غياب دور المشايخ المعوّل عليهم مساندة الأمن بعمله في ظل هذه الأوضاع الراهنة، واصفا هذا الدور بالسلبي حيث يحملون الأمن مسؤولية هذا الفشل رغم الدور الكبير الذي من المفروض أن تلعبه هذه الفئة المجتمعية والقبلية في دعم الأمن وحل العديد من الإشكاليات القائمة في المجتمع المحلي، معبرا عن أسفه تجاه دور المشايخ السلبي في هذا الجانب الذي يثير العديد من التساؤلات حول أهمية هذه الأسباب التي تؤثر على المجتمع ككل.

ودعا قائد شرطة العند السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة إلى استدعاء جميع المشايخ الفاعلين والجلوس لمناقشة ما آلت إليه الأوضاع وإبراز المسبب الرئيسي الذي أدى إلى هذا الوضع المتدهور أمنيا.

وكشف شهيل في ختام تصريحه أن هناك من يعمل على إفشال دور الأمن بالمنطقة وإحداث حالة من عدم الاستقرار الأمني بهدف إظهار ضعف دور أجهزة الأمن وتحميل قيادة مركز شرطة العند مسؤولية ما يحدث، مجددا دعوته إلى عقد لقاء موسع يناقش كل القضايا التي تعاني منها المنطقة وتحميل المسؤولية لمن يسعى إلى إحداث حالة من عدم الاستقرار الأمني في المنطقة التي تعد من أكبر مناطق مديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى