​تعز.. محكمة تمهل الحكومة أسبوعا في قضية صفقة غاز المطاعم

> تعز «الأيام» خاص:

>
​عقدت محكمة غرب تعز اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة برئاسة القاضي تركي قاسم سعيد للنظر في قضية ما بات يعرف بفضيحة صفقة غاز المطاعم.

ومنحت المحكمة مكتب شركة الغاز بتعز مهلة ثانية لمدة أسبوع لتقديم عقود وكالات الغاز العاملة في محافظة تعز قبل إصدار حكمها في القضية.

وكان المحامي عمر الحميري رفع دعوة قضائية ضد مكتب شركة الغاز على خلفية قيام مدير مكتب شركة الغاز بتعز بالإطاحة بلوائح الشركة وشبكة الموزعين الذين اعتمدتهم لجنة فنية من الشركة اليمنية للغاز لتموين الخدمات (المطاعم ومعامل الحلويات والمرافق الخدمية) في إطار مشروع الشركة لمحاربة السوق السوداء، ولجأ إلى إبرام صفقة توزيع عبر أحد المقربين منه مقابل حصوله على عمولات من عائدات بيع الغاز.

وأقرت الشركة اليمنية للغاز آلية لمعالجة اختلالات تموينات الغاز وشرعت منذ العام 2019 بتنفيذها وفق معيار الكثافة السكانية في محافظة تعز وحققت الآلية استقرارا تموينيا كبيرا في مديريات المدينة والمديريات الساحلية.

وشملت الآلية تقييم الاحتياج الفعلي لكل تجمع سكاني وتغطية المناطق المهمشة والمحرومة بنقاط توزيع وفصل تموين الاستهلاك المنزلي عن تموين المطاعم والخدمات وكبار المستهلكين.

ويقول مراقبون إن ملاك محطات تعبئة أعاقوا تطبيق الآلية في مديريات الحجرية بلجوئهم إلى قيادات كبيرة في الدولة بما فيهم رئيس البرلمان ورئيس الوزراء لعرقلة تنفيذ الآلية في الريف الذي يعاني منذ سنوات اختلالات تموينية وأزمات خانقة في مادة الغاز المنزلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى