​اشتراكي لحج يكرم عددا من المناضلين والمناضلات في ذكرى الاستقلال

> الحوطة "الأيام» هشام عطيري:

>
كرمت منظمة الحزب الاشتراكي بلحج، اليوم الثلاثاء، العديد من المناضلين والمناضلات من مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني تقديرا لدورهم النضالي في مراحل الكفاح المسلح ضد الاستعمار وإسهاماتهم الفعالة في بناء الدولة الفتية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.


وجاء التكريم خلال الحفل الخطابي والفني الذي نظمته منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة بقاعة اتحاد نساء اليمن بمدينة الحوطة بمناسبة الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر والذكرى 44 لتأسيس الحزب الاشتراكي وذكرى ثورة 14 أكتوبر.

وقال عياش الشاطري سكرتير الدائرة الإعلامية والثقافية أن الحوار الجاري يعتبر قيمة حضارية ووسيلة مثالية لحل الخلافات السياسية وتحقيق أهداف التقارب وتوحيد الخطاب السياسي والإعلامي لاستحقاقات قادمة.


وأوضح أن الشارع يكظم غيظه وتارة يصر على تنفيذ اتفاقية الرياض بتوجيه القوات المرابطة في سيئون والمهرة إلى جبهات القتال أو المطالبة بفرض الإدارة الذاتية ووضع اليد على الموارد من دخل عدن وحضرموت الذي سيفضي إلى معالجة قضايا الفقر.
وأشار الشاطري إلى أن هناك بون شاسع بين حياتنا بالأمس وحياتنا باليوم كانت حياة الفرد كريمة تتوفر له سبل العيش والعمل والتعليم والتأمين الصحي وتحررت المرأة من قيودها وصانت القوانين حقوقها.


وذكر سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة لحج حامد عرابة في تصريح خص به "الأيام " أنه تم تكريم 69 شخصية نضالية خلال الفعالية من مديريتي الحوطة وتبن إضافة إلى توجه منظمة الحزب إلى تكريم 155 شخصية نضالية من مختلف مديريات المحافظة بشهادات تقديرية نظير ما قدمه هؤلاء خلال مراحل الكفاح المسلح.

وأوضح أن التكريم شمل كل القوى السياسية والشخصيات المستقلة ومنظمات المجتمع المدني في الجنوب ممن كان لها دور في النضال، الذين تعرضوا للتهميش والإقصاء من قبل الدولة خلال المراحل الماضية.
وقال أن منظمة الحزب بالمحافظة سوف تكرم بقية المناضلين الذين لم يشملهم التكريم هذا العام  خلال الفعاليات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى