كسر جمجمة الصحفي المختطف توفيق المنصوري باعتداء داخل السجن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت أسر الصحفيين المختطفين، في سجون جماعة الحوثي، أمس، إلى تأمين حياة أولادهم من التعذيب الوحشي المستمر الذي يتعرضون له، وذلك عقب ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من قبل القيادي في الميليشيا عبدالقادر المرتضى.

وقالت أسر الصحفيين، في بلاغ مشترك، إن "الصحفي توفيق المنصوري تعرض للتعذيب الشديد داخل سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء، من قبل المدعو عبدالقادر المرتضى، رئيس ما يسمى لجنة الأسرى الوطنية (التابعة للحوثيين)".

وأكد البلاغ أن القيادي الحوثي "المرتضى" كسر جمجمة الصحفي المختطف "توفيق المنصوري" في جلسة تعذيب داخل أحد السجون التابعة للميليشيا.

وحسب البلاغ، فقد "تم نقل الصحفي المنصوري واثنين من زملائه الصحفيين هما عبدالخالق عمران وحارث حميد، إلى زنازين انفرادية في الدور الأرضي بالسجن مطلع شهر أغسطس 2022، وتم عزل كل واحد منهم في زنزانة انفرادية".

ولفت الى أنه "تم تعذيب الثلاثة الصحفيين بشكل متواصل، بحضور عبدالقادر المرتضى، رئيس لجنة الأسرى الحوثية، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، واستمر التعذيب والإخفاء القسري لمدة 45 يوماً، دون أن يُسمح بمعرفة مصيرهم حتى لزملائهم الذين كانوا معهم في الزنازين الجماعية، المعروفة بـ "السياج".

وأشار البلاغ، نقلا عن مصادر مطلعة داخل السجن إلى أن "بعد 45 يوماً، نُقل توفيق وزملاؤه إلى الزنزانة الجماعية وشوهدت آثار التعذيب عليه، وفيه ضربة بالرأس وما تزال خيوط العملية عليه".

وأكدت المصادر أن الصحفي المنصوري "أخبرهم، أنه تم تعذيبه من قبل عبدالقادر المرتضى شخصياً، وشقيقه "أبو شهاب"، المسؤول عن السجن، و "أبو حسين".

وأكدت أن "عبدالقادر المرتضى اعتدى على المنصوري بالهراوة على رأسه وضربه عدة ضربات، وشُق رأسه على إثرها"، لافتة إلى أنها "كانت ليلة قاسية على توفيق" من شدة التعذيب الحوثي الوحشي.

ونوهت المصادر التي تحدثت لأسر الصحفيين بأن "المرتضى وشقيقه أبو شهاب وأبو حسين، تناوبوا في تعذيب المنصوري، حتى وقت متأخر من الليل".

وذكرت أنه تم نقل توفيق المنصوري بعد جلسة التعذيب إلى "الطبية"، وهي غرفة تابعة للسجن، بعد شق رأسه بهراوة عبدالقادر المرتضى، حيث قال لهم الطبيب إن حالته الصحية حرجة بسبب غزارة النزيف جراء الجرح الواسع في رأسه، ويتطلب نقله إلى المستشفى لإيقاف النزيف والمجارحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى