صنعاء: أنصار "المثلية" ليسوا أهلا للدفاع عن حقوق الشعب اليمني

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ردت سلطات الأمر الواقع في صنعاء، أمس، على تصريحات أمريكية اتهمت جماعة الحوثي بحرمان الشعب اليمني من الموارد من خلال هجماتها على موانئ تصدير النفط الخام في مناطق سيطرة الحكومة.

وقال عضو الوفد المفاوض في جماعة الحوثي، عبد الملك العجري، عبر "تويتر": "لا يمكن للمبعوث الأمريكي وسفيري بريطانيا وفرنسا أن يحجبوا الشمس بغربال، فمن يحرم اليمنيين من مواردهم وحقوقهم الاقتصادية هو الحصار الغاشم الذي أنتم جزء منه".

واعتبر العجري وهو عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي أن إجراءات الجيش اليمني الموالي للجماعة "هي لمنع لصوص الداخل والخارج من العبث بثروات الشعب".

وختم القيادي الحوثي ساخرا من دفاع أمريكا وبريطانيا وفرنسا عن المثلية، بالقول: "لا نعتقد أن أنصار المثلية أهل للحديث عن حقوق شعبنا".

ويأتي موقف صنعاء بعد ساعات من دعوة المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينج، الجماعة إلى إيقاف هجماتها على موانئ تصدير النفط والتركيز على مساعدة الشعب اليمني، بالقول: "إن هجمات الحوثيين على الموانئ تحرم اليمنيين من الموارد التي هم بأمس الحاجة إليها، وحان الوقت الآن للتركيز على خفض التصعيد والإغاثة الاقتصادية لليمنيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى