هولندا تعبر أمريكا إلى ربع نهائي المونديال

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> * واصل منتخب هولندا شق طريقه في بطولة كأس العالم (قطر 2022) ، وتأهل إلى ربع النهائي أمس السبت، بعد فوزه على أمريكا (3 - 1)، في أولى مباريات الأدوار الإقصائية .. أهداف هولندا جاءت بأقدام ممفيس ديباي ودالي بليند ودينزيل دومفريس في الدقائق (10، 45+1، 81) ، فيما أحرز حاجي رايت هدف أمريكا الوحيد في الدقيقة 76.

* وكاد المنتخب الأمريكي أن يباغت نظيره الهولندي بهدف مبكر ، بعد أقل من 3 دقائق، حينما وصلت كرة إلى بوليسيتش داخل منطقة الجزاء، لكنه أهدر الفرصة ، بعدما تصدى الحارس نوبيرت لتسديدته ببراعة .. لكن الرد الهولندي كان أكثر قوة بعدما شنت كتيبة فان جال هجمة سريعة ، انتهت بتمريرة عرضية من دومفريس إلى ديباي داخل منطقة الجزاء ، ليقابلها بلمسة خاطفة ، استقرت داخل الشباك، لتتقدم الطواحين بهدف مبكر.

* وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ، عادت هولندا لمباغتة أمريكا بهدف ثان بذات الطريقة ، لكن هذه المرة عبر بليند، الذي حاكى تسديدة ديباي في الهدف الأول، بعد تمريرة من دومفريس أيضا.

* واستطاع البديل حاجي رايت تقليص النتيجة لأمريكا ، بعد عرضية لامست قدمه ، لتقفز الكرة إلى داخل الشباك بالدقيقة 76.

* لكن دومفريس بدد الأحلام الأمريكية بعد 5 دقائق ، إذ أضاف الهدف الثالث للهولنديين بمقابلته عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل الشباك، في الدقيقة 81.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى