​الأرجنتين تصدر عملة جديدة تحمل صورة ميسي.. ما القصة؟

> بوينس آيرس«الأيام» صحيفة إل فايناسيرو:

>
أكدت وسائل إعلام محلية في الأرجنتين عزم البنك المركزي في بوينس آيرس إصدار ورقة نقدية جديدة ستحمل صورة ليونيل ميسي.

 بعد أن أصبح بطلاً قومياً في بلاده الأرجنتين، على خلفية عودته رافعاً كأس العالم لكرة القدم عالياً في سماء بوينس آيرس، راجت أخبار كثيرة عن اعتماد البنك المركزي الأرجنتيني عملة جديدة ستوضع عليها صورة وجه النجم “ليونيل ميسي”، تكريماً له بسبب الإنجاز الكبير الذي حققه لبلده.

*ما حقيقة الورقة النقدية التي تحمل صورة ميسي في الأرجنتين؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ فوز المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، صور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مطبوعة على ورقة نقدية جديدة من فئة 1000 بيزو.

وأكد متداولوا الصورة، أنّ السلطات الحكومية في الأرجنتين، قامت بالفعل بطباعة ورقة نقدية جديدة وُضعت عليها صورة لمنتخب الأرجنتين وصورة لنجمه العالمي “ليونيل ميسي”، وذلك تكريماً للإنجاز الذي حققه المنتخب، والدور الكبير لـ البرغوث في إحراز اللقب العالمي.

صحيفة “إل فايناسيرو” “El Financiero” الأرجنتينية، هي أول من تطرّق للحديث عن فكرة طباعة عملة جديدة ستكون صورة ميسي موجودة عليها.

حيث ذكرت الصحيفة، أنّ المسؤولين في الهيئة الإدارية المالية للحكومة الأرجنتينية، يبحثون بالفعل عن خيارات للاحتفال بفوز بلادهم التاريخي بكأس العالم.

مشيرة، إلى أن البنك المركزي الأرجنتيني -على الخصوص- يفكّر في إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 1000 بيزو، وستكون صورة ميسي موجودة على أحد وجهيها.


*الأرجنتين تُصدر عملة جديدة عليها وجه ميسي

تشير الصحيفة إلى أن المسؤولين المذكورين يناقشون بالفعل وضع صورة لميسي وهو يحمل الكأس مرتدياً الرقم “10”، وهو رقم القميص الذي يرتديه النجم الأرجنتيني مع منتخب بلاده.

وعلى الجزء الخلفي من الورقة النقدية المُقترحة، ذكرت الصحيفة أنّ المسؤولين من المرجح أن يضعوا عليها صورة “ليونيل سكالوني“، مدرب المنتخب الأرجنتيني.

المدرب الذي تمكّن -بعد جدل واسع حول كفاءته في أوساط الصحافة المحلية- من الفوز بكأس الكوبا أمريكا 2021، واستطاع إعادة كأس العالم قادمة من قطر، إلى بلاده بعد غياب دام 36 عاماً.

يُذكر في السياق، أنّ تفاعل البنك المركزي الأرجنتيني مع فوز منتخب التانغو تاريخياً، كان تفاعلاً كبيراً.

حيث أصدر، بمناسبة فوز التانغو بكأس العالم 1978، عملات معدنية جديدة، للاحتفال بالفوز الأول في تاريخ البلاد.

وفي الأثناء، يُواصل نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الاحتفال بفوزه التاريخي ببطولة كأس العالم أخيرًا، وهي الكأس الوحيدة التي استعصت وتمنّعت عنه خلال مسيرته المتألقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى