طفل عدني موهوب يخطف الأضواء في مونديال قطر

> عدن/ الرياض/ الدوحة «الأيام» خاص:

>
  • تواجد في مونديال موسكو وقطر وشجع الأرجنتين ورقص التانجو
  • من هو الطفل العدني الموهوب عمر إلياس وكيف بدأت شهرته؟
> في مونديال كأس العالم 2022 في قطر تواجد الطفل العدني الموهوب عمر إلياس أحمد البالغ من العمر 6 سنوات، وهو بطل عدني وممثل مشهور شارك في العديد من المسلسلات والأفلام، وسيشارك في فلم "المرهقون" وهو الفلم القادم للمخرج عمر جمال الذي شارك في مهرجان البحر الأحمر المتوسط، وقد تواجد عمر في المونديال السابق الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو وأيضاً في المونديال الأخير في قطر وحضر معظم مبارياته وشارك في العديد من اللقاءات التلفزيونية وفي كثير من القنوات الرياضية ليس هذا وحسب، بل كان أحد أهم المشجعين في المدرجات الأرجنتينية رغم صغر سنه إلا أن حضوره وتواجده كان لافتاً للنظر".


بدأت شهرة عُمر ألياس وهو في عُمر الرابعة حيث شارك في العديد من الإعلانات الـ "موديلينج"، ومن ثم شارك في بعض المسلسلات والأفلام وتواجد عُمر في مونديالات كأس العالم بموسكو وقطر والتقاه الإعلامي القطري فاهد العذبة في مونديال موسكو وأيضًا التقاه في مونديال قطر وخصص له فقرة كاملة تحدث فيها عنه.

عمر إلياس مع الإعلامي القطري فاهد العذبة
عمر إلياس مع الإعلامي القطري فاهد العذبة

والطفل عُمر هو ابن الناشطة المجتمعية هبة فهيم التي تتبنى دعمه ومشاريعه المستقبلية في مجال موهبته.

وفي لقاء جمع عُمر مع قناة اليمن بعد انتهاء كأس العالم قطر التي يحكي فيها عن تجربته قائلاً: "أعجبنا التنظيم في قطر وطريقة تعامل اللجان المنظمة وشاهدت سعادة كبيرة من الجماهير المشجعة". مضيفاً: "أنا أحد مشجعي المنتخب الأرجنتيني، ولكن كنت أشجع المنتخبات العربية قبل ذلك، فعندما لعبت السعودية قمت بتشجيعها وكذلك منتخب المغرب الذي وصل حتى نصف نهائي كأس العالم". مضيفاً أن رأى العلم الفلسطيني وتواجد القضية الفلسطينية في المونديال أسعده كثيرًا".


الطفل عمر رأى الكثير من الناس يرقصون "التانجو" وعبر عن فرحته بهذا المونديال قائلاً: "أنا كنت أشجع ميسي وأفضل رقصة التانجو الأرجنتينية، وذهبت لملعب لوسيل وهو ملعب كبير جداً ورأيت اللاعبين يتدربون فيه ورأيت حماس الجمهور وتشجيعهم حتى قبل بداية المباراة وذهبت إلى مدرجات الجمهور الأرجنتيني وكنت دائماً ضمن مشجعين هذا المنتخب".


يكمل عُمر حديثه بأن أكثر موقف أعجبه عندما قال السعوديون لميسي "كسرنا عينه"، ولكنه بالحقيقة أخذ الكأس والفضل للسعودية عندما فازت عليه خلته ينهض ويهزم بقية الفرق.

الطفل عمر إلياس أحمد
الطفل عمر إلياس أحمد

وتابع، "ذهبت إلى كورنيش في قطر والكثير من المطاعم وكذلك ذهبت إلى سوق "واقف"، وفي هذا السوق دخلت في مقابلة مع "بي إن سبورت" وأيضاً قناة الكأس وعندما أقول للناس إنني من اليمن كانوا يصيحون ويفرحون بتواجدي معهم، وأنا لي الفخر بأنني يمني".

ويحب الطفل عمر أن يقول رسالته لقطر وناسها، "أنا أشكر قطر وأشكر سمو الأمير تميم على عمل كونترول، وأصبحت قطر في عهده من أحسن بلدان العالم".


ويتمنى عمر أن يحضر مونديال كأس العالم القادم في عام 2026م" ولدى عمر قناة إنستجرام باسمه "عمر إلياس" ينشر فيها مواهبه ومشاركاته وصورة ويومياته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى