رابطة الجنوب العربي الحر ينعي وفاة الشاعر أحمد ناصر الجابري

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نعى حزب الرابطة الجنوبي الحر، وفاة المناضل الوطني الكبير عضو الهيئة المركزية لحزب(الرابطة) الأديب والشاعر المبدع أحمد ناصر جابر الجابري، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد، في منزلة بمدينة زنجبار بأبين بعد صراع طويل مع مرض عضال ألم به.

الجابري عاش وترعرع وسط أبين الخضراء وتنسم من رائحة تربتها المشبعة بمياه سيول وادي بنا وحسان فكان وفياً لهذه الأرض وهذه البيئة التي عاش فيها فكتب عنها أجمل الأشعار.

أسس فرع اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين في أبين عام 1987م وانتخب رئيساً للفرع وله إسهامات كثيرة في العمل الأدبي والثقافي ومختلف الأنشطة والفعاليات التي اضطلع بها الفرع في المحافظة.

وكان الجابري، من قيادة اتحاد الأدباء، وتحمل مسؤولية رئيس فرع حزب الرابطة في محافظة أبين بعد عام 1994م، وساهم في الحراك الجنوبي السلمي وكانت أشعاره نار وحمم على الاحتلال.

وكان له دور كبير في العمل الوطني والأنشطة الحزبية والسياسية منذ أن كان طالباً وانخرط في العمل النضالي ضد الاستعمار البريطاني في المسيرات والتظاهرات الطلابية التي كانت تقام في مناسبات مختلفة.

الجابري مناضل كبير ضد الاحتلال اليمني للجنوب العربي، وقد تعرض لسجون الأمن السياسي نتيجة لمواقفه الوطنية، فله دواوين عدة في الشعر الوطني وكانت، ولاتزال، قصيدته العصماء وهو في السجن لها أثرها المدوي.

وشيع جثمانه في مكوب جنائزي مهيب بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وأقاربه وأفراد أسرته وجمع غفير من المواطنين ووارى جثمانه الثرى في مقبرة المحل بمدينة زنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى