​انطلاق حملة لتكريم الشاعر مطيع المردعي

> عدن «الأيام» سعدان اليافعي:

>
أطلق محبو وجمهور الشاعر الشعبي مطيع المردعي، حملة للدعم والمساندة لتكريم المردعي ببناء مسكن بيت للشاعر الجنوبي الثائر عرفنا وتقدير لجهوده الوطنية التي قدمها في سبيل الثورة الجنوبية.

وانطلقت الحملة بين أوساط محبو وأصدقاء ورفقاء الشاعر بصورة كبيرة ومنظمة في مواقع التواصل الاجتماعي وتقاطر الآلاف من رجال المال والأعمال وفاعلي الخير ومعجبي الشاعر.

ولوحظ في اليوم الأول لها تنافس كبير بين المغتربين من بلاد المهجر في دعم ومساندة الشاعر المردعي خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية، واحتدم التنافس بين مناطق الشعيب الضالع  وحالمين ردفان، ويافع، في تقديم الدعم المالي لتحقيق حلمه في توفير سكن منزلي يأويه كأفضل تكريم يناله شاعر طالما قدم للجنوب الكثير.

وتمددت ظاهرة مجتمعية تكافلية طيبة يتبناها نشطاء في دعم ومساندة الشعراء الجنوبيين وتكريمهم بدأت بالشاعر الأسطورة ثابت عوض اليهري ، وأبو حمدي وهناك حملات تكريم متنوعة للشعراء يحيى الفردي والكهالي والمردعي، وكان رجال مال وأعمال كرموا قبل أعوام الشعراء فهد جعموم وأبو سالم الجحربي ومحمد بن شجاع.

ولاقت فكرة تكريم الشعراء الثائرين من قبل محبيهم والمعجبين بجهودهم، لاقت استحسان قطاع واسع من أبناء الجنوب خاصة رجال المال والأعمال الذين بادروا للتفاعل مع تلك الحملات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى